تستعد وحدات الجيش اليمني المدعومة بقوات التحالف العربي لدعم الشرعية لاستعادة ميناء الحديدة على البحر الأحمر الذي يسيطر عليه الحوثيون، فيما سيطر الجيش على عدة مناطق في تعز تمهيدا لتحريرها نهائيًا.
&
إيلاف من صنعاء: كشفت قوات الجيش اليمني، عن مقتل 17 من المسلحين الحوثيين وقوات المخلوع صالح، وذلك خلال اشتباكات عنيفة بين الجانبين وذلك في محافظة تعز في جنوب غرب اليمن وذلك في تصعيد كبير للعمليات العسكرية بالمدينة، فيما قتل 3 من جنودها وأصيب تسع آخرين.
&
وأوضح المركز الإعلامي لقيادة تعز العسكري، أن المعارك في مدينة تعز قد اندلعت بين الطرفين، وذلك في جهات عدة في مدينة تعز اليمنية، وقد أشار إلى أن القوات الحكومية مدعومة بالمقاومة الشعبية قد نجحت في السيطرة على جبل المدرجات، وقد تقدمت باتجاه منطقة غراب وتلة الضنين في غرب المدينة اليمنية.
&
وأكد مصدر عسكري بمحور تعز أن الجيش تمكن من السيطرة على أجزاء واسعة من جبل المدرجات الواقع في شمال شرق معسكر اللواء 35، فيما لجأت الميليشيا الانقلابية في شارع الخمسين في شمال المدينة إلى قصف المنطقة بجميع أنواع الأسلحة لإعاقة استكمال سيطرة الجيش على المنطقة.
&
ولفت المصدر في تصريحات نقلتها وكالة "سبأ نت" الى أن المواجهات مستمرة حتى تحرير بقية المناطق في الجبهة الغربية لمدينة تعز، وخصوصًا الخط الرئيس الذي يربط تعز بالمخأ والحديدة.
&
محاولة تسلل
في سياق متصل أحبط الجيش الوطني محاولة تسلل لعناصر الميليشيا الانقلابية إلى مواقعهم في شارع الأربعين في شمال شرق المدينة، فيما لجأت الميليشيا إلى قصف المنطقة بمختلف أنواع الأسلحة من مواقعها في الحرير وتبة سفتيل، ومدفعية الجيش الوطني تدك مواقع الإنقلابيين التي تصدر منها النيران.
&
من جهته استهدف طيران التحالف العربي طقما تابعا للميليشيا محمّلا بالذخائر في منطقة الفاقع بالوازعية في غرب تعز نتج منها تدمير الطقم ومقتل جميع من كانوا على متنه.
&
ونقلت وكالة «رويترز» عن مسؤولين يمنيين أن حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي حشدت لواءين تمّ تدريبهما أخيرًا، أحدهما يتمركز في منطقة ميدي على بعد 230 كيلومتراً إلى شمال الحديدة قرب الحدود مع السعودية، والآخر خارج الخوخة على بعد نحو 130 كيلومتراً جنوب المدينة.&