: آخر تحديث

حكم غيابي بسجن بريطاني مزج الاذان بالموسيقى في تونس

تونس: حكم الخميس غيابيا بالسجن عاما واحدا على منسق موسيقي بريطاني اثار جدلا في تونس بعد ان بث الاذان ممزوجا بالموسيقى داخل ملهى ليلي، كما افاد مصدر قضائي وكالة فرانس برس.

وقد استفاد مدير الملهى وأحد المنظمين من عدم وجود مبرر لملاحقة قضائية بحقهما لكن النيابة العامة قدمت استئنافا إذ اعتبرت أنه كان عليهما أن يتحققا من مضمون المادة وفقا للمتحدث باسم المحكمة الابتدائية في قرمبالية الياس ميلادي.

وحكم على منسق الموسيقى "داكس جي" الذي كان غادر تونس بالسجن ستة أشهر بسبب خدش الحياء العام وستة اشهر للاخلال بالاداب العامة، بحسب ميلادي. 

ويظهر شريط فيديو يتم تداوله في تونس مجموعات من الشباب يرقصون على الموسيقى التي تتخللها الاذان في ملهى ليلي في نابل (شمال شرق). 

ونابل التي تبعد 60 كلم جنوب تونس العاصمة قريبة من منتجع الحمامات احدى الوجهات السياحية الرئيسية في البلاد.

وكانت السلطات التونسية اغلقت الملهى الليلي حتى إشعار آخر، وأمرت بفتح تحقيق. 

وكانت وزارة الشؤون الدينية التونسية عبّرت عن "شجبها لمثل هذه التصرفات التي تمسّ من المقدّسات ومن الشعائر وتعتبر أن الاستهزاء بمشاعر التونسيين وقيمهم الدينية أمر مرفوض قطعا".

من جهتها اعلنت الجهة المنظمة للحفل الذي امتد من 31 اذار/مارس حتى 2 نيسان/ابريل "اوربت فستيفال" في بيان على موقع فيسبوك انها "لا تتحمل اي مسؤولية" عما حصل وانها "تقدم اعتذارها".

واضاف البيان ان منسق الموسيقى "داكس جي هو انكليزي وسبق له أن أدى هذه القطعة مؤخرا في اوروبا" وهو لم يدرك ان "هذا الامر يمكن ان يهين جمهور بلد مسلم مثل بلدنا".

بدوره قدم منسق الموسيقى "داكس جي" اعتذارا، وكتب على صفحته في فيسبوك انه يتقدم "بخالص الاعتذار" مضيفا "لم اكن اريد بتاتا استفزاز او اهانة احد".


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. صحوه مفاجأه
عراقيه - GMT الجمعة 07 أبريل 2017 07:54
وأين كانت السلطات التونسيه طوال الوقت باتاكيد هذا الملهى موجود منذ سنين وصوت الموسيقى يسمع فيه طوال الوقت وبالتأكيد تحدث هذه الظاهره كل يوم حيث يتزامن صوت الاذان مع صوت الموسيقى لماذا الان بالذات صحى الشعب وصحت الحكومه وصحى رجال الدين وصحى المؤذن من غفوتهم انتبهوا الى تزامن صوت المآذن مع صوت الموسيقى من داخل الملهى ؟!! اذا المسأله ليست لها علاقه بوقت الاذان او الموسيقى هناك بالتأكيد مشكله اخرى سببت هذه الضجه كما حدث قبل عدة اشهر في العراق حيث صحت الحكومه والشعب ورجال الدين فجأه واكتشفوا ان هناك محلات تبيع الكحول في بغداد ويجب اغلاقها!!!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. المنتدى الاستراتيجي العربي ينطلق اليوم في دبي اليوم
  2. فرنسا ترفع مستوى التأهّب الأمني بعد هجوم ستراسبورغ
  3. ترمب
  4. القراصنة الصوماليون: كيف تتعامل معهم القوى الدولية
  5. حركة
  6. ملك المغرب يبحث مع غوتيريش الوضع بالمغرب العربي وأفريقيا
  7. مصافحة استثنائية في السويد بين طرفي النزاع في اليمن
  8. 3 قتلى و12 جريحًا في هجوم استهدف سوق الميلاد في ستراسبورغ
  9. غوتيريش سيشارك في محادثات اليمن في السويد
  10. الشائعات في الأردن تطال المحظورات... الجيش!
  11. ماي تدشن مشوارًا ماراثونيًّا جديدًا
  12. رجال دين ينتفضون ضد سياسة ترمب… واعتقال 32 منهم
  13. أف 16 العراقية تضرب
  14. 50 شركة أميركية تبحث في بغداد عن استثمارات في الطاقة
  15. ناسا:
  16. السعودية تؤكد حرص قادة دول مجلس التعاون على تعزيز العمل الخليجي
في أخبار