موسكو: أعلن الجيش الروسي الاربعاء أن روسيا اطلقت من غواصة وفرقاطة في البحر المتوسط عدة صواريخ عابرة من نوع كاليبر على أهداف لتنظيم الدولة الاسلامية قرب تدمر في سوريا.

وقال في بيان إن "روسيا شنت أربع ضربات بصواريخ كاليبر على تنظيم الدولة الاسلامية الارهابي في منطقة تدمر. الاهداف كانت ملاجىء توجد فيها تجهيزات عسكرية ثقيلة، الى جانب تجمع لمقاتلين أعيد نشرهم من الرقة".

وأضاف البيان أن "كل الاهداف اصيبت" بدون تحديد موعد شن الضربات.

وأوضحت موسكو أن الجيوش الاميركية والتركية والاسرائيلية قد ابلغت مسبقًا بهذه الضربات التي نفذتها الفرقاطة "اميرال ايسن" والغواصة "كراسنودار".

وأوضح الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف لوكالات الانباء الروسية أن الرئيس فلاديمير بوتين ابلغ من قبل وزير الدفاع سيرغي شويغو بسلسلة "ضربات ناجحة بصواريخ عابرة من نوع كاليبر من مياه المتوسط ضد أهداف لتنظيم الدولة الاسلامية على الاراضي السورية".

وكان آخر اعلان من روسيا عن ضربات في سوريا عبر استخدام صواريخ كاليبر يعود الى نوفمبر 2016، حين توجهت حاملة الطائرات الوحيدة لديها اميرال كوزنيتسوف الى المتوسط للمشاركة في ضربات ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

وكان الجيش الروسي أعلن الثلاثاء ان الفرقاطة "اميرال ايسن" ستشارك في تمارين في المتوسط تشمل ضربات صاروخية بالقرب من سوريا. والفرقاطة والغواصة "كراسنودار" تابعتان الى اسطول البحر الاسود.