: آخر تحديث
بعد معارك دامت أكثر من ثلاث سنوات

حفتر يعلن التحرير الكامل لبنغازي من المتطرفين

أعلن المشير خليفة حفتر الرجل القوي في شرق ليبيا، مساء الأربعاء "التحرير الكامل" لمدينة بنغازي (شرق) من المسلحين المتطرفين بعد أكثر من ثلاث سنوات من المعارك الدامية.

إيلاف - متابعة: قال حفتر في خطاب عبر التلفزيون موجّه الى الشعب الليبي "بعد كفاح متواصل ضد الإرهاب وأعوانه، دام أكثر من ثلاث سنوات متتالية (..) تزف إليك اليوم قواتك المسلحة بشرى تحرير مدينة بنغازي من الإرهاب، تحريرا كاملا غير منقوص، وتعلن انتصار جيشك الوطني في معركة الكرامة ضد الإرهاب".

اضاف ان "بنغازي تدخل ابتداء من اليوم عهدًا جديدًا من الأمن والسلام والتصالح والوئام والبناء والعمار والعودة إلى الديار بعدما كسرنا قيود القهر والذل وحواجز الخوف والرعب التي سعى الإرهاب إلى بنائها في نفوسنا". وشكر حفتر "بهذه المناسبة التاريخية" "الدول الشقيقة والصديقة على مساندتها لنا ووقوفها إلى جانبنا".

اتى خطاب حفتر بعيد ساعات من اعلان قواته انتهاء العمليات العسكرية في حي سوق الحوت، واحراز تقدم في حي الصابري، حيث كان "الجهاديون" محاصرين.

بدأت قوات حفتر منذ ربيع 2014 حربًا بلا هوادة في بنغازي ضد فصائل إسلامية، بينها بالخصوص ما يعرف بـ "مجلس ثوار بنغازي"، وهو تحالف لمجموعات إسلامية، بينها تنظيم داعش وانصار الشريعة. وتشهد ليبيا منذ الاطاحة بنظام معمر القذافي في 2011 حالة من الفوضى.

وتتنازع السلطة في البلاد جهتان، هما حكومة الوفاق الوطني في طرابلس المعترف بها دوليًا، وسلطات شرق ليبيا غير المعترف بها دوليا والمرتبطة بالمشير حفتر.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. قريبا تحرير الدوحة؟
المسلم بن دبي - GMT الأربعاء 05 يوليو 2017 21:43
ان شاءالله تكون فاتحة خير على ليبيا لتحرير ما تبقى منها تحت احتلال أموال الارهاب القطري وبالتالي تحرير الدوحة من ارهاب الاخوان المسلمين وحكم العائلة المتعدد الوجوه للتغطية على دوره التخريبي في العالم. الف تحية لك يا لواء حفار ورحمة الله على ارواح الشهداء الابرار من جانب وحداتكم العسكرية.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الكونغرس يعتزم تغيير قانونه الداخلي للسماح بارتداء الحجاب بمقره
  2. تعرف إلى مشروع تطوير وادي الديسة السعودي
  3. وزير التعليم الإماراتي: هدفنا تعليم مواكب للثورة الصناعية الرابعة
  4. عقوبات أميركية على أفراد وكيانات إيرانية وسورية وروسية
  5. ترمب: سألتقي بولي العهد السعودي إذا حضر قمة G20
  6. معضلة جبل طارق تهدد جهود ماي
  7. ترمب: واشنطن تعتزم أن تظل شريكًا راسخًا للسعودية
  8. هنت يلتقي ابنة نازانين المعتقلة لدى إيران
  9. ناسا تستعد لإستيطان القمر
  10. حظوة غير مسبوقة لمحمد بن زايد في الأردن
  11. كلية أوروبية لتدريس الجاسوسية!
  12. الملك سلمان يدشن عدداً من المشاريع التنموية بتبوك
  13. تركيا تعاند بشأن دميرتاش: قرار لا يلزمنا!
  14. السيسي يدعو الأئمة ومشايخ الأزهر إلى ثورة على سلوكيات المصريين
  15. بوتين وعبد المهدي يتبادلان دعوات لزيارة البلدين
في أخبار