نصر المجالي:&رغم عودة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى بلاده "خالي الوفاض" ومن دون انتزاع أي وعد بالتقدم في "حلحلة" الأزمة القطرية&من قيادات الدول التي زارها، إلا أنه عاد بلقب "الزعيم" من الدوحة، وهي آخر محطات جولته التي شملت السعودية والكويت.&

وتعبيراً عن الانحياز التام لدولة قطر، الذي عبّر عنه الرئيس التركي، منذ بدء الأزمة، أهدت الفنانة والرسامة القطرية غادة بنت علي لوحة لأردوغان رسمت فيها كلمة "الزعيم"، وعليها رمز&للعلم&التركي: الهلال والنجمة.

ونشرت وكالة (الأناضول) الرسمية التركية صورة للوحة الفنية، وقالت إن الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني شقيقة أمير قطر الشيخ تميم، رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر، أعادت نشر تغريدة الفنانة التي احتوت اللوحة، في تأكيدها على معنى الصداقة بين تركيا وقطر الذي تضمنته.

وتأتي جولة أردوغان في إطار مساعيه لحل الأزمة الخليجية التي بدأت في 5 يونيو الماضي، بإعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع الدوحة، لإتهامها بـ"دعم الإرهاب"، وهو ما نفته الأخيرة.

وتزامنًا مع وصول أردوغان الى العاصمة الدوحة، أطلق المغردون القطريون هاشتاغاً&ترحيبيًا بزيارة الرئيس التركي لبلادهم، تحت وسم #شعب_قطر_يحتفي_بقدوم_اردوغان، الذي سرعان ما تصدر "الهاشتاغ" ترند أعلى الهاشتاغات تغريدًا في مواقع التواصل الاجتماعي بقطر.

لوحة (الزعيم) للفنانة غادة بنت علي &

&