قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، يوم الإثنين، وفدًا من أعضاء قوات "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق في ليبيا، وأكد دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني، وموقف قطر الثابت في مكافحة الإرهاب بصوره وأشكاله كافة.

إيلاف: أكد أمير دولة قطر استمرار الدعم لحكومة الوفاق الوطني، والوقوف مع الشعب الليبي لتحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز وحدته الوطنية، ومكافحة الإرهاب والتطرف في ليبيا.

من جهته، أعرب الوفد الليبي عن "شكره لأمير قطر على ما قدمته بلاده من دعم وخدمات إنسانية وطبية إلى البنيان المرصوص في مقاومتها ومواجهتها للجماعات الإرهابية، والتي تكللت بالنجاح في مدينة سرت (شمال وسط ليبيا)".

لقاء العطية
وكان خالد بن محمد العطية، وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري اجتمع يوم الأحد، مع العميد بشير القاضي، آمر غرفة عمليات "البنيان المرصوص" التابعة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن القاضي قدم، خلال الاجتماع، "الشكر إلى دولة قطر على مساندتها لقوات البنيان المرصوص في عملياتها ضد داعش في مدينة سرت (شمال وسط ليبيا)".

وأفادت الوكالة بأن الاجتماع جرى بحضور الفريق الركن طيار غانم بن شاهين الغانم، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، من دون أن تذكر المزيد من التفاصيل حول اللقاء.

وكانت حكومة الوفاق التي يترأسها فايز السراج أطلقت في 5 مايو 2016، عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "البنيان المرصوص" لاستعادة سرت، التي يتمركز فيها مسلحو "داعش" منذ 2015، مستغلين حالة الفوضى الأمنية والسياسية التي تعانيها البلاد منذ سنوات.