نصر المجالي: أخلت سلطات الأمن في مطار شارل ديغول في باريس ركاب طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية صباح الأحد "لأسباب أمنية". وقالت تقارير إن سيارات الشرطة والمطافئ هرعت إلى الطائرة.

وقامت عناصر أمنية فرنسية مسلحة بإخراج الركاب من الطائرة وتفتيشهم، وتم توجيه الكلاب المدربة لشم الحقائب للتأكد من خلوها من أية مواد خطرة. ولم يصدر أي بيان إلى اللحظة من شركة الخطوط الجوية البريطانية حول الحادثة. 

وقال مسؤول في مطار شارل ديغول إن الرحلة الرقم بي.إيه303 كان من المقرر أن تقلع في طريقها إلى مطار هيثرو في لندن عندما اتخذ قرار الإجلاء، وتابع دون مزيد من التفاصيل "يتم التعامل مع الواقعة".

ونشرت وسائل الاعلام الاجتماعي صوراً تظهر الركاب يتم إجلاؤهم من الرحلة BA303. وذكر شهود العيان أن الشرطة تقوم بمراقبة الركاب بينما يقوم ضباط آخرون بتفتيش الامتعة.

وزعم أحد الأشخاص وجود تهديد أمني للطائرة لبريطانية التي يبلغ عمرها تسع سنوات، وكتب الراكب جيمس أندرسون على تويتر: "أنا على متن طائرة الخطوط الجوية البريطانية الرحلة BA0303، التي تجثم على المدرج في باريس بسبب التهديد الأمني، وتحيط بها الشرطة والسيارات النار".

واضاف أندرسون أن "كل شخص تم تفتيشه بشكل فردي من قبل ضباط مسلحين. الآن يجري تفتيش الأمتعة المحمولة من قبل الكلاب البوليسية".

ويأتي إخلاء الطائرة البريطانية بسبب تهديد أمني في مطر شارل ديغول، بعد يومين من التفجير الإرهابي الذي طال محطة "بارسونز غرين" لقطارات الأنفاق.