الرباط: علمت "ايلاف المغرب" من مصادر متطابقة ان محمد الاعرج وزير الثقافة والاتصال المغربي اصدر قرارا يقضي بتكليف مدير الاتصال والعلاقات العامة في وزارة الاتصال (الاعلام)، عبد الاله التهاني ، مهمة المدير بالنيابة للمكتبة الوطنية في المملكة المغربية ، والتي تقع تحت وصاية الوزير ( قطاع الثقافة) ، مع استمراره في منصبه الحالي كمدير مركزي للاتصال والعلاقات العامة بوزارة الاتصال . 

وقالت المصادر ذاتها ان الوزير الاعرج استند في قراره الى احكام المادتين الرابعة والخامسة من القانون التنظيمي المتعلق بالتعيين في المناصب العليا التي يتم التداول بشأن التعيين فيها داخل مجلس الحكومة . كما اعتمد الوزير في القرار الذي اصدره امس على مقتضيات المادة 11 من المرسوم المتعلق بتطبيق احكام المادتين 4 و 5 من القانون التنظيمي المذكور . 

وعلمت " ايلاف المغرب" ان الوزير فوض للمدير بالنيابة ،تحت إشرافه، صلاحيات تدبير كافة الشؤون المتعلقة بتسيير المكتبة الوطنية، توخيا لضمان حسن سير هذا المرفق الثقافي الحيوي الذي سبق للملك محمد السادس ان دشنه قبل أعوام. 

ويأتي هذا التكليف لأحد للمدراء المركزيين العاملين في قطاع الاتصال بالاشراف على مرفق عام تابع لقطاع الثقافة في أعقاب التداعيات المرتبطة بعدم الاعلان عن نتائج المباراة التي كانت الوزارة قد نظمتها من اجل الترشح لشغل منصب مدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية . 

تجدر الاشارة الى ان التهاني عينه العاهل المغربي في فبراير 2009 مديرا مركزيا لمديرية الاتصال والعلاقات العامة في وزارة الاتصال ، وذلك خلفا للإعلامية فتيحة العيادي ، التي غادرت المنصب من اجل الترشح لعضوية مجلس النواب خلال الولاية الممتدة من 2007 الى 2011. 

وظل منصب مدير المكتبة الوطنية للمملكة المغربية شاغرا منذ احالة مديرها السابق ادريس خروز على التقاعد عام 2016.

يذكر ان التهاني عرف بمساره الاعلامي المتميز سواء في الإذاعة والتلفزيون او الإعلام المكتوب .