إيلاف من القاهرة: قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان مساء الثلاثاء إن خمسة من عناصر حركة "حسم" المتشددة، قتلوا في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة في محافظة القليوبية.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان أنّ "خمسة عناصر من حركة حسم الإرهابية" قتلوا في تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن التي داهمت مخبأهم لتوقيفهم في محافظة القليوبية شمال القاهرة.

وقالت الوزارة إن القتلى ينتمون إلى حركة "حسم" وهي حركة مسلحة تؤكد السلطات الأمنية المصرية أنها تابعة لجماعة "الإخوان" التي صنفت "إرهابية" منذ ديسمبر 2013.

وأكد البيان أن "الخطة الأمنية الموضوعة لضبط الهاربين من عناصر حركة حسم الإرهابية أسفرت عن ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد بصدور تكليفات من قيادات الحركة بالخارج لعناصرهم بالبلاد للإعداد لتنفيذ حوادث إرهابية بهدف زعزعة الاستقرار داخل البلاد".

وأضاف البيان أنه "تم تحديد عدد من العناصر القائمة على ذلك التحرك" وعند مداهمة "وكر" كانوا يختبئون به في منطقة العبور بمحافظة القليوبية (30 كيلومتر ا شمال القاهرة) "بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات وأسفر التعامل مع مصدر النيران عن مصرع خمسة عناصر".

وبحسب البيان، تم كذلك توقيف "خمسة عناصر إرهابية" في منطقة المرج بشرق القاهرة.

وظهرت حركة "حسم" في 2014 وأعلنت تبني العديد من الاغتيالات في صفوف الشرطة المصرية.

وفي 28 يونيو الماضي، أعلنت وزارة الداخلية مقتل عشرة عناصر من حركة "حسم"، مؤكدة أنهم متورطون في اعتداءات استهدفت الشرطة.