: آخر تحديث
الضحية يتيم الأم قدم من فاس لتعلم الصنعة

إيقاف حرفي متلبسًا بالاعتداء على طفل بمراكش

مراكش: أوقفت مصالح الأمن بمراكش المغربية ظهر اليوم (الثلاثاء) حرفيا يعمل في ورشة لصناعة النحاس ضبط متلبسا بالاعتداء جنسيا على طفل لا يتعدى عمره 13 سنة ونصف سنة (من مواليد 2004) بحي سيدي بودشيش بالمدينة العتيقة بمراكش.

ووفق معطيات حصلت عليها «إيلاف المغرب» فإن المعتدي البالغ من العمر 48 سنة (متزوج وأب لأطفال) كان دائم التحرش بالضحية وهو يتيم الأم قدم من فاس (وسط البلاد) لتعلم صناعة النحاس، بإحدى الورشات الحرفية بحي سيدي بودشيش، حيث توجد ورشات الصناعة التقليدية و التي يقصدها الأطفال المنقطعين عن الدراسة لتعلم الصنعة.

وأفادت مصادر أن الضحية سبق و أن أخبر أحد المهنيين بالورشة التي يشتغل فيها عن التحرشات المزعجة التي يمارسها « المعلم » بالورشة المجاورة، قبل أن يتقدم الإثنان بشكوى لدى رئيس جميعة اليد المغربية للتضامن (جمعية تعنى بالصناع التقليديين بمراكش) الذي أخبرهما أنه يتوجب ضبط المشتكى به في حالة تلبس، رغم أن الضحية كان يتوفر على تسجيل صوتي للمشتبه فيه، يثبت استدراجه من طرف المعني لممارسة الجنس عليه.

و أضافت المصادر ذاتها أن الطفل الضحية توجه زوال اليوم برفقة المعتدي موهما إياه أنه راض على ما سيفعله به، بعد أن أخبر رئيس الجميعة المذكورة و أحد الحرفيين، ليربطا الإتصال بمصالح الأمن التي حلت بالمكان، حيث ضبط المعتدي في حالة تلبس وهو يحاول الإعتداء على الطفل بمحل خال بالطابق العلوي بحي سيدي بودشيش.

وفتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش تحقيقا في الحادث كما تم وضع المعني بالأمر رهن تدابير الحراسة النظرية (الإعتقال الإحتياطي) في انتظار تقديمه للعدالة بالمنسوب إليه.

من جهته، استنكر عبد الجليل البوعي رئيس جمعية اليد المغربية للتضامن في اتصال مع " إيلاف المغرب » الحادث الذي وصفه بـ "المشين"، لا سيما وأن المشتبه فيه يبلغ من العمر 48 سنة، وهو متزوج و أب لأطفال.

كما طالب بفتح تحقيق في الحادث مؤكدا على ضرورة الضرب من حديد على كل سولت له نفسه الإعتداء على طفل في وضعية هشاشة ذنبه الوحيد أنه توجه صوب ورشة حرفية لتعلم صنعة لضمان مستقبله.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. لبنانيون يتظاهرون للمطالبة بتشريع عقد الزواج المدني في لبنان
  2.  ولي العهد المغربي يستقبل الأمير هاري وعقيلته ميغان ماركل
  3. وزراء بريطانيون يدعون لتأجيل بريكست
  4. احتضار
  5. الأميرة ريما بنت بندر سفيرة للسعودية لدى واشنطن
  6. تعرف على الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي
  7. ريما بنت بندر سفيرة للسعودية لدى واشنطن... وخالد بن سلمان نائبًا لوزير الدفاع
  8. عائلة شاب من ذوي الإعاقة تكتشف شعبيته في أوروبا بعد وفاته
  9. قمة بين الملك سلمان والرئيس السيسي في شرم الشيخ
  10. ناسا تؤكّد: نقتربُ من اكتشاف حياة خارج الأرض
  11. سلطات بريطانيا قلقة من انتشار مقاهي الشيشة
  12. غوايدو يعلن دخول شحنة أولى من المساعدات إلى فنزويلا
  13. طهران: احتجاز جندي المارينز لا علاقة له بالتجسس
  14. نساء الخلافة... من زوجات
  15. صدامات وانشقاقات عسكرية على الحدود بين فنزويلا وكولومبيا
  16. بريطانيا تؤكد أهمية
في أخبار