: آخر تحديث
صالح خاطر مهاجر سوداني يعشق ريهانا وسيلين ديون وإيمينيم

لندن تكشف هوية مهاجم ساحة البرلمان

كشفت الشرطة البريطانية عن هوية مهاجم ساحة البرلمان في منطقة ويستمنستر يوم الثلاثاء، وقالت إنه صالح خاطر، وهو مهاجر سوداني جاء إلى بريطانيا قبل خمس سنوات. 

ووصف تقرير صالح خاطر، البالغ من العمر 29 عاماً، الذي يرفض الحديث لمحققي الشرطة، التي تعتقله في مركز أمني بجنوب لندن، بأنه شخص هادئ وحيد قضى معظم وقته في الاستماع إلى موسيقى البوب ​​وتدخين الشيشة وتصفح الإنترنت في مقهى إنترنت أسفل شقته في منطقة سباركهيل في بيرمنغهام.

وكانت الشرطة كشفت عن أن خاطر قضى ست ساعات متلاحقة في شوارع لندن قبل أن يصدم في سيارته 15 درّاجا في محاولة لاقتحام حاجز أمني في ساحة البرلمان خلال ساعات الذروة الصباحية. 

وقاد المهاجر السوداني مسافة 115 ميلاً من بيرمنغهام إلى لندن في وقت متأخر من ليلة الاثنين، وقام بجولة في منطقة طريق توتنهام كورت قرب شارع اكسفورد مابين الساعة 1: 25 صباحاً والساعة 5:45 صباحاً قبل التوجه إلى ويستمنستر ووايتهول حيث البرلمان ومقار الحكومة البريطانية في الساعة 6 صباحاً ، حيث وصل المكان في تمام الساعة 7:30 صباحاً حيث نفذ عملية الصدم التي اعتبرت ارهابية متعمدة. 

المهاجر السوداني في صورة امام لابتوب في عربة قطار

وقالت صحيفة (ديلي ميل) اللندنية في تقرير اليوم الأربعاء إنها تستطيع التأكيد أن خاطر يعشق الاستماع إلى ريهانا وسيلين ديون وإيمينيم، بالإضافة إلى مشاهدة مباريات الدوري الممتاز وكرة القدم في بلده الأم السودان.

واضافت أن خاطر كان درس الهندسة الكهربائية في جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا ونشأ في بلدة واد مدني الريفية التي تبعد نحو 150 ميلاً جنوب شرق الخرطوم حيث كان والداه يزرعان الدُّخن.

وقال أصدقاء إنه انتقل إلى بريطانيا بدون عائلته منذ حوالي خمس سنوات ، وسرعان ما اكتسب الجنسية البريطانية ، ولكن في الآونة الأخيرة توفي والده وشقيقه بفارق أشهر عن بعضهما البعض.

وقالت الشرطة البريطانية إنها تجري اتصالات مع نحو 300 هم أصدقاء المهاجر السوداني على (فيسبوك) حيث يمكن لهؤلاء إلقاء الضوء عن سبب اختفائه العام 2011. وكان خاطر كتب اعتذارا غامضا على وسائل الاتصال الاجتماعي قال فيه: "أعدكم بأنني لن أختفي مرة أخرى وأعتذر عن ذلك الشيء".

وكشف النقاب أن خاطر يعيش في شقة فوق مقهى للإنترنت في سباركهيل، وهي منطقة في بيرمنغهام معروف عنها أنها تضم خلايا جهادية مرتبطة بمخططات إرهابية في الداخل والخارج.

وتقع شقة خاطر المؤجرة على بعد عشر دقائق فقط من منزل خالد مسعود السابق، الذي نفذ هجوما ارهابيا في ويستمنستر قبل 17 شهرًا.

صالح خاطر يتحدث على هاتف نقال

 


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Thank God
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الأربعاء 15 أغسطس 2018 09:09
Well he will sing once jail loosen his soft behind!! Don't drop the soap
2. اكيد ستتكرر العمليات و خلي الإنكليز يذوقوا طعم ما أذاقوه للعالم
اسعد المدني - GMT الأربعاء 15 أغسطس 2018 10:40
الخبث مثل الكذب حبله قصير و ينقلب على ممارسه ، فليبقى الانگليز يحتظنون و يرعون الاخوان المسلمين المنظمة الام التي تفرخ المنظمات الإرهابية ،لا غرابة في هذه العملية و ستتكرر ؟ لماذا احتضنوهم عندهم ؟ هل الانگليز كانوا يتوقعون ان يتخلى المسلمين عن تعاليم دينهم و يحبوا الكفار ؟
3. مبروك لبريطانيا
nihad - GMT الأربعاء 15 أغسطس 2018 11:20
مازرعته بريطانيا على مر العصور والى الان اياه تحصد .. فهى من شجعت المتشددين وجميع المسلمين الارهابيين والعنصريين مدعومين منها والمثل يقول طباخ السم لازم يذوقه


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. 29 قتيلا في هجوم الأهواز
  2. موسكو تنشر الأحد معلومات مفصلة عن إسقاط
  3. أخنوش يهاجم
  4. الإمارات تهنئ السعودية بيومها الوطني
  5. مخطط أوروبي لنشر الجنود على حدود المغرب
  6. أخيرا عرفنا صاحب الإبتسامة الودود في أشهر لوحات فان كوخ!
  7. طهران تتهم دول جوار وأميركا وبوتين يعزيها
  8. ناسا تكتشف كوكبين جديدين يشبهان الأرض
  9. واشنطن تفتح جبهة جديدة مع بكين
  10. البرازيل توقف لبنانيًا بتهمة تمويل
  11. إنسان النيدندرتال يورث الإنسان العاقل جينات تسبب المرض
  12. روحاني: إيران ستعزز قدراتها الدفاعية الصاروخية
  13. إعصار يضرب أوتاوا ويتسبب بأضرار بالغة
  14. إليكم أبرز أسباب الطلاق المتصاعد في لبنان
  15. قادته داخل البيت الأبيض... مخطط
في أخبار