: آخر تحديث
والدها الطيار الخاص لعاهل الأردن الراحل الحسين بن طلال

بوتين يحضر زفاف وزيرة خارجية النمسا

نصر المجالي: أعلن في موسكو أن الرئيس فلاديمير بوتين سيذهب إلى العاصمة النمساوية فيينا، لحضور حفل زفاف وزيرة الخارجية النمساوية، كارين كنيسل تلبية لدعوة شخصية تلقاها منها.

وقالت مصادر روسية إن بوتين سيعرج على فيينا قبل زيارته لبرلين يوم السبت المقبل للقاء المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في قصر ميسبرغ، مقر الحكومة الألمانية الصيفي، على بعد 70 كلم شمال برلين.

وقال الناطق باسم المستشارة الألمانية ستيفن سيبرت، إنه سيتم التطرق إلى الحرب في سوريا والوضع في شرق أوكرانيا وشؤون الاقتصاد والطاقة.

وإلى ذلك، فإن وزيرة الخارجية النمساوية "العروس" (53 عاما) ستزف إلى رجل الأعمال فولفغانغ مايلينغر (54 عاماً)، وهو لن يكون زوجها الأول.

وكان والد وزير الخارجية ذات الميول الشرق أوسطية، في ستينيات القرن الفائت الطيار الخاص للملك الأردني الراحل الحسين بن طلال وقضت في الأردن جانباً من طفولتها.

وكان حزب الحرية اليميني المتطرف اختار كنيسل في 18 ديسمبر 2017 وزيرة للخارجية في الحكومة التي يشارك فيها مع حزب الشعب المسيحي المحافظ، وهي محل انتقاد بسبب مواقفها التي تسخر من المهاجرين.

طفولة اردنية

وكانت كارين كنيسل ولدت في 18 يناير 1965 بالعاصمة النمساوية فيينا، وقضت جانبا من طفولتها في العاصمة الأردنية عمّان، والتحقت كنيسل عام 1983 بجامعة فيينا وحصلت منها بعد أربع سنوات على درجتي الماجستير في القانون ودبلوم الأمم المتحدة في اللغة والدراسات العربية، ونشطت في تلك الفترة في دعم منظمات دولية عاملة بمجالي حقوق الإنسان وحماية البيئة، من بينها منظمة العفو الدولية. 

وأجرت كنيسل في الجامعة العبرية بالقدس وفي جامعة بالعاصمة الأردنية عمان أبحاثاً لرسالتها للدكتوراه في القانون الدولي حول مفهوم مصطلح الحدود لدى طرفي الصراع العربي الإسرائيلي، وعملت حينذاك في مستشفى سان لويس المقدسي، وفي أحد بنوك العاصمة الأردنية.

وحصلت عام 1989 على منحة فولبرايت الأميركية التي أتاحت لها مواصلة أبحاثها ثلاث سنوات في مركز الدراسات العربية المعاصرة بجامعة جورج تاون في واشنطن، ثم حصلت عام 1992 على درجة الدكتوراه من جامعة فيينا.

وتتحدث وزيرة الخارجية النمساوية، فضلاً عن الألمانية لغتها الأم، سبع لغات أخرى، هي: الإنكليزية والفرنسية والإسبانية والعربية والإيطالية والعبرية والمجرية.


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. بوتين ووحش بشري
بسام عبد الله - GMT الخميس 16 أغسطس 2018 11:12
هذه الزيارة فرصة للبوليس الدولي لإعتقال بوتين وهو يهنيء العروس وتسليمه للمحكمة الجنائية الدولية لمحاكمته بجريمة تجربة أسلحة الدمار الشامل على أطفال سوريا وترحيله لغوانتانامو.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفياً بملك المغرب
  2. ماي تفجر قذيفتها في وجه الجميع!
  3. نور سلطان نزارباييف غاب وحضر
  4. القضاء المغربي يدين عمدة وجدة ورئيس جهة الشرق بالسجن النافذ
  5. من هو جون بيركو الرئيس الحالي لأقدم برلمان في العالم؟
  6. سلطان الجابر: الثورة الرقمية تتطلب من المؤسسات الحكومية تطوير ثقافتها
  7. توسك: سنمنح لندن تأجيلا قصير المدى للخروج
  8. بومبيو يشكر الأمير محمد بن سلمان على دعم جهود السلام في اليمن
  9. تناول المشروبات الساخنة يزيد خطر الاصابة بسرطان المريء
  10. عبدالله الثاني: لا أحد يضغط عليّ!
  11. فنلندا الأكثر سعادة عالميًا والامارات عربيًا
  12. الكويت تعلن موقفها من
  13. ثورة في لندن: عصر جديد من وسائل النقل الذكية
  14. صفقة ديزني - مردوخ تحوّل أطفال الأخير الستة مليارديرات!
  15. بريطانيا تطلب إرجاء موعد بريكست حتى 30 يونيو
  16. مدمن مخدرات يقتل ويصيب 11 شخصًا في مصر
في أخبار