إيلاف من&دبي: أوضح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أهمية الدور الملقى على عاتق القادة الشباب في قيادة التغيير نحو المستقبل، مؤكدا أن مهمتهم تحتاج إلى مواصفات استثنائية قوامها التحدي والصبر والمثابرة.

وقال الشيخ محمد في تغريدة له على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نفتش عن قادة يحركون الجبال.. ويقودون التغيير.. ويصنعون المستقبل.. همتهم في السماء.. وطموحاتهم معانقة النجوم".
وأرفق مع التغريدة مقطع فيديو مصوراً حث فيه الشباب وشجعهم على استنهاض هممهم والبحث عن التحديات والتغلب عليها أينما كانت.

لا مكان لكلمة مستحيل

وتضمن مقطع الفيديو عددا من اللقطات من عدة مناسبات متنوعة قام فيها بمخاطبة القادة الشباب وتشجيعهم وغرس أسس ولبنات النجاح في أذهانهم، مطالبهم بالعمل الجاد والتغيير دائما نحو الأفضل، قائلا لهم "النجاح يمثل 50% من أي نتيجة، أما الـ50% الأخرى.. فتعبر عن فشل المنافس".

وتابع "كلمة مستحيل ليست في قاموس دولة الإمارات.. عليكم بالمثابرة والصبر والإصرار على المركز الأول".

وتحدث في أحد خطاباته عن القيادة وتعريفها، قائلا "عندي وصفة من خلال تجربتي في القيادة والإدارة.. القيادة فكر ودهاء.. القيادة تريد صقل.. القيادة تريد تعليم.. القيادة تريد ممارسة".

ووجه الشيخ محمد حديثه في أحد مقاطع الفيديو للشباب قائلا "استمر وثابر وصر على المركز الأول.. ويكون طموحكم المركز الأول.. لا أريد أن يكون طموحكم أقل من المركز الأول.. نحن نبحث عن التحديات حتى نغلبها.. كيف نتغلب على التحديات؟ إما أن تتبع الطاقة الإيجابية وتنتصر على التحديات، أو أن تترك السلبية تجعلك تتراجع".

مركز القيادة

وأطلق مركز محمد بن راشد للقيادة برنامجا يجسد رؤيته للقادة الشباب تحت عنوان "كن جزءا من النخبة" صمم بناء على أحدث الأساليب لتطوير القيادات، حيث يتحدى القيادات الوطنية ويدفعها نحو استكشاف مدى إمكاناتها. وقد تم تطوير محتوى البرنامج بناء على منظومة محمد بن راشد للقيادة، وتم تنفيذه بالتعاون مع أقوى وأفضل الجامعات الدولية، كما قام المركز بتطوير مساقات البرنامج بناء على متطلبات دولة الإمارات في المرحلة القادمة، إضافة إلى أحدث الدراسات في مجال القيادة.

صاحب رؤية نافذة

وللتسجيل في هذا البرنامج يشترط في من يرغب بالتسجيل أن يكون من حاملي جنسية دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن تتوافر لديه عدد من الصفات التالية، وهي أن يكون صاحب رؤية نافذة يود تحقيقها، وصاحب قرار في مكان عمله، ويقوم بدور أساسي في وضع ملامح استراتيجية المؤسسة التي يعمل فيها، بالإضافة إلى أن يكون مسؤولا عن المخرجات الرئيسة لمكان عمله، ويقود فرق عمل ناجحة.