: آخر تحديث
حسب دراسة موسّعة أجريت على امتداد عامين

هذه مواقف البريطانيين من التعددية الثقافية والهجرة!

إيلاف من لندن: ترى أقلية كبيرة من البريطانيين ان التعددية الثقافية أضعفت الثقافة البريطانية وان المهاجرين لا يندمجون بالمجتمع على الوجه المطلوب، بحسب واحدة من أوسع الدراسات لمواقف البريطانيين من الهجرة.

كما أظهرت الدراسة التي أُجريت على امتداد العامين الماضيين وجود استياء واسع النطاق من طريقة الحكومة في التعامل مع الهجرة، حيث قال 15 في المئة فقط ان الوزراء المختصين يتعاطون مع هذه القضية بطريقة ناجعة وعادلة.

ولكن في المحصلة النهائية يبدو ان نسبة البريطانيين الذين يتخذون موقفاً ايجابياً من الهجرة تزيد بفارق ضئيل على اصحاب الموقف السلبي من الهجرة رغم اتفاق 40 في المئة على ان وجود تنوع واسع في الأصول والهويات الاثنية أضعف الثقافة البريطانية ، بحسب الدراسة التي نُشرت نتائجها في صحيفة الغارديان.  

واستندت الدراسة الى استطلاع أجرته مؤسسة آي سي أم في يونيو الماضي بين 3667 بريطانياً ودراسة 60 عينة تمثيلية لشرائح المجتمع أجرتها مؤسسة "المستقبل البريطاني" للأبحاث ومنظمة "أمل لا كراهية" المناهضة للعنصرية.

ومن النتائج اللافتة للدراسة ان 25 في المئة من البريطانيين يعتقدون ان نواب البرلمان لا يقولون الحقيقة ابداً عن الهجرة وان نصف السكان يريدون خفض عدد العمال غير الماهرين الذين يهاجرون الى بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

ونقلت صحيفة الغارديان عن جيل راتر مديرة التخطيط الاستراتيجي في مؤسسة "المستقبل البريطاني" قولها "إن عدم الثقة بالحكومة على التعاطي مع الهجرة صادم تماماً"، مشيرة الى ان المواطنين يريدون ان تكون اصواتهم مسموعة وان يحاسبوا قادتهم على ما يقدمونه من وعود.

وأظهرت الندوات الحوارية بانتظام وجود آراء سلبية بشأن الاسلام مع الإشارة بصورة متكررة الى تورط عصابات افرادها من أصول باكستانية في اعتداءات جنسية على قاصرات في بلدتي روتشديل وروذرام.

ولكن 63 في المئة من البريطانيين يشعرون ان العمال المهاجرين يدعمون الاقتصاد بأداء وظائف يرفضها العمال البريطانيون وقالت نسبة مماثلة انهم رفدوا الاقتصاد والخدمات العامة مثل الصحة بمهارات ثمينة.

ويعتقد 59 في المئة ان التنوع الذي جاءت به الهجرة أثرى الثقافة البريطانية، ولكن 50 في المئة قالوا ان المهاجرين مستعدون للعمل بأجور أقل مهددين بخفض الأجور وحرمان عمال البلد من فرص العمل.

وجدت الدراسة ان سكان المدن الكبيرة عموماً يتخذون موقفاً ايجابياً من الهجرة بالمقارنة مع سكان البلدات الصغيرة والمناطق الريفية.

ودعت الدراسة الى حوار وطني حول الهجرة يمنح المواطنين فرصة التعبير عن هواجسهم لكي لا تبقى مكبوتة أو موضع استغلال من الذين يريدون زرع بذور الانقسام في المجتمع.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الغارديان". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.theguardian.com/uk-news/2018/sep/17/four-in-10-people-think-multiculturalism-undermines-british-culture-immigration


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بومبيو: السعوديون لن يستثنوا أحدًا من تحقيقاتهم حول اختفاء خاشقجي
  2. ترمب يطالب بتطبيق
  3. إيران: قضينا في العراق على العقل المدبّر لهجوم الأهواز
  4. القمة الثالثة لرواد التواصل الاجتماعي العرب تُعقد في 10 ديسمبر
  5. قضية الصحراء: غموض والتباس في توجهات الأمم المتحدة
  6. بومبيو: أثق في تعهّد السعودية بضمان المحاسبة في قضية خاشقجي
  7. علماء ينجحون في زرع مريء معدل لفئران
  8. الجيش الأميركي يقتل 60 عنصرا من حركة الشباب الصومالية
  9. في أول تعليق رسمي إسرائيلي عن خاشقجي: نثق بأقوال السعودية
  10. ترمب: ولي العهد السعودي أكد بدء التحقيق بقضية خاشقجي
  11. أكثر من نصف جرائم الكراهية في بريطانيا ضد المسلمين
  12. خطف جنود إيرانيين عند الحدود مع باكستان
  13. خبراء في معرض جيتكس: السعودية بيئة ناضجة لاستقبال أحدث التقنيات
  14. اجتماع في الرياض والائتلاف السوري يلتقي المبعوث الأميركي
  15. عائلة خاشقجي: بيان واشنطن بوست مزور
  16. دعوات لتقوية العلاقات بين العرب وأميركا اللاتينية 
في أخبار