: آخر تحديث

1,1 مليون نسخة من كتاب ودوورد حول ترمب في الأسبوع الأول

نيويورك: بيعت أكثر من 1,1 مليون نسخة من كتاب الصحافي الاستقصائي الأميركي بوب ودوورد بعنوان "فير" (خوف) حول رئاسة دونالد ترمب في الأسبوع الأول بعد طرحه في المكتبات، حسب ما أعلن الناشر "سايمن اند شوستر" وهو أفضل رقم مبيعات سجّلته هذه الدار على الإطلاق لدى طرح أحد كتبها.

وأشارت دار النشر وهي فرع من مجموعة "سي بي اس" الإعلامية إلى أن العدد يتضمن مبيعات الكتب المطبوعة والمسموعة والرقمية. وبلغ عدد المبيعات في 11 سبتمبر فقط، يوم صدور الكتاب الذي يرسم صورة فظيعة عن البيت الأبيض في عهد ترمب، 900 ألف نسخة.

وقد بيع كتاب الصحافي في "واشنطن بوست" بشكل أفضل من كتاب ""فاير اند فيوري" (نار وغضب) للمؤلف مايكل وولف الذي يختصّ بإدارة ترمب والذي كان حتى الآن المرجع هذا العام مع أكثر من مليون نسخة بيعت في الأسبوع الأول.

وأعلن الناشر في بيان الثلاثاء أنه طلب طبعة عاشرة من الكتاب، الأمر الذي سيرفع عدد النسخ المطبوعة إلى 1,2 مليون. وأصبح الكتاب "فير" متوفراً في كندا وأستراليا والمملكة المتحدة والهند، وقد نشرته دار "سايمن اند شوستر" بشكل مباشر في هذه الدول وباعت حقوق نشره في 24 دولة أخرى.

ومنذ بداية العام، تضاعفت نجاحات الكتب التي تتحدث عن الرئيس الأميركي عن قرب أو حتى عن بعد. وقد بدأ الأمر مع "فاير اند فيوري" تلاه كتاب للمدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي اي) جايمس كومي وبعد ذلك كتاب آخر للمستشارة السابقة اوماروزا مانيغو نيومان.

وسعى ترمب إلى تقويض مصداقية كتاب ودوورد الذي اشتهر بالمعلومات التي كشفها في قضية "ووترغيت" التي أدّت إلى استقالة الرئيس السابق ريتشارد نيكسون عام 1974.

ووصف ترمب كتاب ودوورد بعبارات كثيرة مثل "خداع" و"مبالغة"، و"مهزلة. وقال إنه "مجرّد هجوم آخر عليّ" وانتقد خصوصا استخدام مصادر مجهولة الاسم.
 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. تعليق
بسبوسة - GMT الأربعاء 19 سبتمبر 2018 03:11
لا أحد بإمكانه أن يُطيح بترامب ذلك لأنه مرضيٌّ عنه من قبل الصهيونية العالمية والماسونية. وأظنّ أنه سيفوز بدورة رئاسية ثانية ولو عدّلوا الدستور لفاز بدورة ثالثة أو حتى يُمكنهم تعيينه ملكاً في دولة جمهورية.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مع وجود أزمة النازحين كيف يمكن مقاربة العلاقات اللبنانية السورية؟
  2. الإكوادور تسمح لأسانج بتواصل جزئي مع العالم الخارجي
  3. لندن: التوصل إلى اتفاق حول بريكست أساسي لأمن أوروبا
  4. آخر تكهنات ستيفن هوكينغ: بشر بقدرات خارقة!
  5. الأميركيون يريدون منافسة قوية بين ترمب وبايدن
  6. نائبات إماراتيات: النساء أكثر عرضة لفقدان وظائفهنّ بسبب الأتمتة
  7. تغييرات بأمن القصور بعد أخطاء مهنية داخل إقامات ملكية
  8. السلطات الجزائرية تعتقل جنرالات بارزين بعد اقالتهم
  9. الملك سلمان يهاتف أردوغان: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا
  10. هيئة تحرير الشام في إدلب: نتمسّك بخيار
  11. الإمارات وسلطنة عُمان تتضامنان مع السعودية
  12. ترمب: ماتيس ربما يغادر منصبه كوزير للدفاع
  13. الأردن: نحن مع السعودية ودورها القيادي
  14. معبر نصيب الأردني السوري يفتتح الإثنين
  15. استنكارات واسعة ضد الحملات الإعلامية المسيئة للسعودية
في أخبار