: آخر تحديث
رسالة سرية وصلت في الثلاثين من يوليو الى فاينستاين من المُدعية

التفاصيل الكاملة للإتهامات "الجنسية" بحق مرشح ترمب للمحكمة العليا

إيلاف من نيويورك: كان من المنتظر ان يجلس بريت كافانوه على كرسيه في المحكمة العليا الأسبوع المقبل على ابعد تقدير، قبل ان تخرج إتهامات سيدة اميركية مقيمة في كاليفورنيا إلى العلن، وتقلب الأمور رأسا على عقب.

كافانوه القاضي المحافظ، اصبح يواجه مصيرا مجهولا قد لا تقتصر تداعياته السلبية على إمكانية السقوط في امتحان تثبيت الترشيح دون بلوغ اعتاب المحكمة العليا، فمسيرته المهنية باتت مهددة أيضا وبحال نجحت كريستين بلاسي فورد في اثبات صحة ادعاءاتها، فإن مرشح الرئيس الأميركي سيلتحق بالقاضي السابق روي مور الذي انتهى مشواره السياسي مع اتهامه بمحاولة إقامة علاقات جنسية مع قاصرات في ثمانينات القرن الماضي.

بوليتيكو نشرت التسلسل الزمني لإدعاءات فورد التي تعود الى ما قبل 36 عاما ابان دراستها الثانوية، واتهامها للقاضي المحافظ بمحاولة الاعتداء عليها جنسيا خلال وجودهما في حفلة تخرج اقامتها المدرسة آنذاك.

البداية في أواخر يوليو

فورد أستاذة علم النفس الجامعية، بادرت يوم الثلاثين من يوليو الماضي الى ارسال رسالة سرية الى عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كاليفورنيا، ديان فاينستاين، التي تعد ابرز سناتور ديمقراطي في اللجنة القضائية، تحدثت فيها عن محاولة كافانوه ملامستها والاعتداء عليها جنسيا في الثمانينات.

الإحباط تسلل اليها

فاينستاين اخبرت من جهتها المشرعة الديمقراطية آنا إيشو عن الرسالة مع حفاظها على السرية احتراما لطلب فورد. الأخيرة من جهتها تواصلت مع واشنطن بوست لكنها رفضت  الحديث بشكل علني الى الصحيفة، وفي شهر أغسطس بدأت تفقد الامل باعتبار أن قصتها لن تؤثر على تثبيت تعيين كافانوه بأي شيء.

ضربة فاينستاين

مع اقتراب موعد التصويت على تثبيت كافانوه، ضربت ديان فاينستاين ضربتها الأولى، واطلعت زملاءها الديمقراطيين في اللجنة القضائية على فحوى الرسالة بحسب نيويورك تايمز، وحثتهم على التوجه الى مكتب التحقيقات الفيدرالي أو اخراج الرسالة الى العلن، في اليوم نفسه أفاد موقع الانترسبت أن أعضاء اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ أرادوا رؤية الوثيقة، لكن فاينستاين لم تسمح لهم بذلك.

الادعاء وصل الى الاف بي آي

سناتور كاليفورنيا قالت في الثالث عشر من الشهر الحالي انها أرسلت معلومات عن القاضي المرشح الى جهاز الأف بي آي، وأصدرت بيانا مقتضبا قالت فيه "إنها تلقت من شخص معلومات تتعلق بترشيح بريت كافانوه إلى المحكمة العليا، وبعثت بالرسالة إلى وزارة العدل".

انتفاضة زعيم الاكثرية

انتفض زعيم الأكثرية الجمهورية في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل على مبادرة فاينستاين، والقى باللوم عليها لابقائها الرسالة سرية حتى اللحظة الأخيرة، بينما اعتبر البيت الأبيض ان ما جرى يعد خطوة سياسية منسقة لتأخير تأكيد تعيين كافانوه، وحصل المستشار القانوني دون ماكغان على نسخة من رسالة فورد بعد وقت قصير من اصدار سناتور كاليفورنيا لبيانها.

رسالة دعم

القاضي كافانوه المعني الأول بالموضوع علّق على الادعاءات للمرة الأولى نافيا صحتها جملة وتفصيلا، وبالتزامن أصدر رئيس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ  السناتور الجمهوري تشاك غراسلي رسالة موقعة من 65 امرأة اكدن معرفتهن بكافانوه في المدرسة الثانوية، وأنه "كان يعامل النساء دائما بآدب واحترام."
 
رواية الرواية

التحول المفصلي حدث في السادس عشر من سبتمبر عندما خرجت المُدعية فورد الى العلن لتكشف هويتها، لتعلن محاميتها ديبرا كاتز بعد يوم واحد جاهزية موكلتها للادلاء بشهادتها وتلاوة قصتها بشكل عادل، وعاد كافانوه لينفي مجددا ادعاءات أستاذة علم النفس الجامعية، وقال " اريد التحدث الى اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ بأي طريقة تراها اللجنة مناسبة لدحض هذا الادعاء الزائف منذ 36 عاما والدفاع عن نزاهتي."

نجاح موقت للديمقراطيين

وفي الوقت الذي انقسم فيه الجمهوريون بين رافض للادعاءات وآخر مطالب بسماع شهادة الطرفين، نجح الديمقراطيون في دفع خصومهم الى تأجيل جلسة تأكيد تعيين كافانوه الى ما بعد الاستماع الى فورد التي طالبت الاف بي آي منذ ثلاثة ايام باجراء تحقيق بالواقعة قبل مثولها امام اللجنة القضائية، مما اثار تساؤلات حول إمكانية ظهورها يوم الاثنين القادم في واشنطن.

ترمب يدخل على الخط

الشروط التي وضعتها فورد دفعت بترمب الى القول، " "أنا حقا  اريد رؤيتها، وما ستقوله"، معقبا، "ان لم تظهر (امام اللجنة القضائية) سيكون ذلك مؤسفا"، ومساء الخميس سأل الرئيس الأميركي، الإعلامي في  شبكة فوكس نيوز شون هانيتي اثناء حديث معه، "لماذا لم يتصل أحد بمكتب التحقيقات الفيدرالي قبل 36 سنة؟" في إشارة منه الى اتهام فورد الذي يعود الى اكثر من ثلاثة عقود ونصف الى الوراء.

شروط أستاذة علم النفس

ومع اقتراب الموعد الذي حدده رئيس اللجنة القضائية لسماع كافانوه وفورد، أجرى محامو الأخيرة  مكالمة هاتفية مع الجمهوريين والديمقراطيين في اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ مساء الخميس، دون ان يتوصلوا الى قرار بشأن إمكانية ادلاء فورد بشهادتها، وطالبوا باستدعاء مارك جادج الذي تدعي موكلتهم انه كان موجودا اثناء محاولة كافانوه الاعتداء عليها، واشترطوا ادلاء القاضي المحافظ بشهادته أولا امام اللجنة، وهذا امر يرفضه الجمهوريون، بالإضافة الى أمور امنية لتهدئة مخاوف فورد التي تعرضت الى سيل من التهديدات بالقتل في الأيام الماضية.

 


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ايلاف خيبت امال القراء
الامين - GMT الجمعة 21 سبتمبر 2018 01:55
وذلك لعدم نشر التعليقات ، وهذا مؤسف جداً حيث كنا نتطلع بان ايلاف حرة كبقية الصحف الغربية ، المهم لماذا هذه الرزيلة لم تشتكي او تقوم بدعوى اعتداء ضد كافانا ، الديمقراطيين يلجأون الى النجمات الاباحية لايذاء للجمهوريين ولن يتمكنوا .
2. ان كيدهن عظيم
فول على طول - GMT الجمعة 21 سبتمبر 2018 06:07
هذا يؤكد افلاس الديمقراطيين افلاسا زريعا ....يعنى الست انتظرت 36 عام وافتكرت الان ؟ أين الحفاظ على حقوق الرجال من بلاوى الستات المستهترات ؟ هو كل عاهرة ترمى بلاها على خلق اللة والناس تصدق ؟ ولماذا لا يوجد قانون باسقاط أى دعوى مر عليها عدد محدد من السنين وليكن خمس سنوات على الأكثر حتى يكون هناك جدية فى الأمور . ..؟
3. قبل التهجم عليها
د. ليث نعمان - GMT الجمعة 21 سبتمبر 2018 07:35
و نعتها بالرزيلة (رذيلة) او انه افلاسا زريعا(ذريعا) هذه الاستاذة اتصلت بالسناتور قبل اكثر من شهرين لان اعلن عن ترشيحه للمحكمة العليا. قبل هذا لم يكن له اهمية كبيرة. لو انه قال كنت مراهقا وثملا وآسف لما حدث هل تريدون التحقيق في اعمالي عندما كنت في الابتدائية؟ لانتهى الامر لكنه انكر الامر جملة و تفصيلا دون ان يدري ان الاستاذة كلمت معالج نفسي عن هذا الاعتداء عامي 2012 و 2013. لماذا تختلق شيئاً كهذا عنه؟
4. لماذا تختلق شيئاً كهذا عنه؟
صالح - GMT الجمعة 21 سبتمبر 2018 11:41
و لماذا لم تتقدم بشكوى ضده وقتها . و لماذا وقتت شكواها مع موعد التصويت لتثبيته في المحكمة العليا؟ ولماذا يحكم المعلق رقم 3 على ان كافنوه مذنب و يوبخ الاخرين لحكمهم عليها بانها رذيلة؟
5. د. ليث نعمان
الدومري USA - GMT السبت 22 سبتمبر 2018 04:16
تعليق لا يقبل الشك. شكراً على تصحيح الكلمتين, مَن يكتب زريعة ورزيلة حتماً سيكون تعليقه مثل كلماته.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماي تنتصر على مؤامرة خلعها
  2. في أميركا... الـ
  3. تعرفوا إلى أسرع مخلوق في العالم: نملة دراكولا!
  4. الإعلان عن تأسيس تحالف البحر الأحمر
  5. محمد بن راشد: 2019 يحمل فرصا وتحديات لكننا متفائلون
  6. محققون أميركيون: الاستخبارات الصينية وراء قرصنة فنادق ماريوت
  7. ماي تبلغ حزبها أنها تعتزم مغادرة الحكم قبل انتخابات 2022
  8. ويتضح أن العقوبات تعضّ إيران!
  9. الكويكب بينو قد يحمل سر الحياة على الأرض
  10. بومبيو: لن نقبل أن تطور إيران صواريخ تهدد المنطقة
  11. 11 متنافسًا لخلافة ماي بينهم 3 نساء
  12. السعودية تعلن تأسيس كيان لدول البحر الأحمر
  13. محادثات بلجيكية وأوروبية لعبدالله الثاني في بروكسل
  14. من هو الرجل الذي
  15. تيريزا ماي.. نجومية
في أخبار