: آخر تحديث
تصرفاتهم تدل على "عدم مهنيتهم أو على إهمال إجرامي"

روسيا تحمل إسرائيل مسؤولية إسقاط "إيل 20" في سوريا

موسكو: حملت روسيا إسرائيل المسؤولية الكاملة عن إسقاط الطائرة الروسية "إيل 20" مما أدى إلى مقتل 15 عسكريا كانوا على متنها.

واعتبرت وزارة الدفاع الروسية تصرفات الطيارين الإسرائيليين تدل على عدم مهنيتهم أو على إهمال إجرامي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، إيغور كوناشينكوف، في مؤتمر صحافي عرض خلاله تفاصيل التحقيق في الحادثة، إن "ممثّلة قيادة القوات الجوية الإسرائيلية برتبة عقيد أبلغت قيادة مجموعة القوات الروسية في سوريا عبر قناة الاتصال لمنع التصادم العسكري بالضربة القادمة على مواقع سورية. وكان البلاغ يكمن في أن إسرائيل سوف تُغير على مواقع متواجدة في شمال سوريا في الدقائق القريبة القادمة".

وأضاف "وبمرور دقيقة واحدة، في الساعة الواحدة والدقيقة الأربعين شنّت أربع مقاتلات إسرائيلية "إف–16" غارات جوية على منشآت صناعية في محافظة اللاذقية بقنابل موجّهة من طراز (جي بي يو-39)".

وتابع قائلا "هكذا يتبيّن أن الطرف الإسرائيلي قام بإخبار مجموعة القوات الروسية بتنفيذ عمليته العسكرية ليس بشكل مسبق بل تزامنا مع بدء الغارات".

وأكد أن هذه الأعمال تعتبر انتهاكا مباشرا للاتفاقيات الروسية الإسرائيلية الموقّعة في عام 2015 للحيلولة دون وقوع حوادث تصادم بين قوات الجانبين في سوريا.

وقال إن "القوات الجوية الإسرائيلية لم تشن غاراتها في المناطق الشمالية للجمهورية العربية السورية بل في ريف اللاذقية التي تُعدّ محافظة سورية غربية، تقع في منطقة الساحل الغربي السوري".

وأوضح أن التضليل الذي قامت به الضابطة الإسرائيلية بشأن منطقة غارات المقاتلات الإسرائيلية لم يمنح الطائرة الروسية "إيل–20" فرصة الخروج إلى منطقة آمنة، مضيفا أنه لم يتمْ الإبلاغ بمكان تواجد المقاتلات "إف–16" الإسرائيلية.

وتابع قائلا: "لذلك نعتبر أن الذنب في كارثة الطائرة الروسية "إيل–20" يقع تحديدا وبشكل كامل على القوات الجوية الإسرائيلية وعلى هؤلاء الذين اتخذوا قرارا بتنفيذ مثل هذا النشاط".


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الى المعلق الاول ابو شيليا -غيرك كان اذكىظالعب غيرها يا اسرائيلي القلب والهوى
متابع لايلاف - GMT الأحد 23 سبتمبر 2018 03:35
اليك اقول اقرأ ما ياتي جيدا-خلال اسبوع طلب الدب الحقيقي الروسي بوتين لجنة تحقيق روسية-اسرائلية-,ومعاقبة من اعطى الامر والطياريين الاسرائليين الاربعة؟رفضت اسرائيل؟وقالت انها القوة العظمى الاولى جويا وخاصة في المنطقة والبحر المتوسط؟وتمت الاجابة الروسية نحن القوة العظمى الاولى في العالم ومقتل ظابط او جندي روسي سيجعل اسرائيل تدفع الثمن غاليا؟والامور بنتائجها وبدون تعليق على نمط شعر وادب ثوري للخريف العربي-الداعشي الاسرائيلي وفشل المشروع الاسرائيلي-الماسوني-الداعشي واسرائيل لجات الى الجبن والخبث والحقارة المعهودة عنها تلطت تحت الطيارة الروسية بعد ان قصفت مواقع سورية في غرب سوريا في حين اخبرت الروس بانها مناطق شمالية والجبن هو تلطيهم بحقارة بطائرة روسية والسوريين لا يملكون غير سام 200؟فماذا ان كانت سوريا تملك - سام 300 او غيره ؟فاين القوة العظمى اسرائيل؟انها بداية النهاية لوهم اسرائيل ومشاريعها هي وغيرها وتبقى سوريا قلعة التاريخ والحضارة والدور منذ بداية التاريخ وحليفها الروسي باقي وقوى الحق -والقوة الحقيقة ستضع حد لغطرسة مايسمى دولة الشيطان وشعبه المختار من اسرائيل الى كل الادوات الماسونية-النازية وحلفائهم وخدامهم وخدامهم وخدامهم والايام بيننا
2. حاميها حراميها
أبو : شيليا - GMT الأحد 23 سبتمبر 2018 12:55
هذه اللعبة التي تلعب في سوريا ***لم تلعب منذ دبت الحياة على الكرة الأرضية ***والدب الروسي أسدا على بعض الدويلات وفنكا بالنسبة لإسرائيل و أمريكا ***الروس مع نضام الأسد لكن إسرائيل لها الحق أن تضرب متى تشاء سوريا وبعلم حاميها ***كوني أمازيغي من مرتفعات الأوراس لا يمكن لي حل هذه المعادلة المعقدة ***لكن يخيل لي أن لهذ الكون رب واحد هي أمريكا ***رفعت الأقلام ونكست الأعلام على كل من يتعامل مع روسيا


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماي تنتصر على مؤامرة خلعها
  2. في أميركا... الـ
  3. تعرفوا إلى أسرع مخلوق في العالم: نملة دراكولا!
  4. الإعلان عن تأسيس تحالف البحر الأحمر
  5. محمد بن راشد: 2019 يحمل فرصا وتحديات لكننا متفائلون
  6. محققون أميركيون: الاستخبارات الصينية وراء قرصنة فنادق ماريوت
  7. ماي تبلغ حزبها أنها تعتزم مغادرة الحكم قبل انتخابات 2022
  8. ويتضح أن العقوبات تعضّ إيران!
  9. الكويكب بينو قد يحمل سر الحياة على الأرض
  10. بومبيو: لن نقبل أن تطور إيران صواريخ تهدد المنطقة
  11. 11 متنافسًا لخلافة ماي بينهم 3 نساء
  12. السعودية تعلن تأسيس كيان لدول البحر الأحمر
  13. محادثات بلجيكية وأوروبية لعبدالله الثاني في بروكسل
  14. من هو الرجل الذي
  15. تيريزا ماي.. نجومية
في أخبار