: آخر تحديث

18 قتيلا بمواجهات مسلحة في المسكيك

المكسيك: قُتل 18 شخصا على الاقل خلال اشتباكات مسلحة دارت في نهاية الاسبوع في منتجعَين مكسيكيين على المحيط الهادئ. وتُضاف هذه الاشتباكات الى موجة من اعمال العنف التي تضرب المراكز السياحية في المكسيك.

ففي اكابولكو (ولاية غيريرو) شن افراد ميليشيا تُعارض مشروع بناء احد السدود، هجوما فجر الاحد استهدف سكان قرية لا كونسيبسيون الذين كانوا تجمعوا للاحتفال. 

وقال المسؤول الامني بالمقاطعة روبرتو الفاريز هيريديا ان هذا الهجوم المسلح اسفر عن مقتل ثمانية اشخاص. ثم شن افراد الميليشيا هجوما ثانيا استهدف افراد الجيش والشرطة المنتشرين في البلدة، لكنّ الشرطة ردت عليهم فأطلقت النار على ثلاثة منهم وقتلتهم.

وليل السبت ادى اشتباك بين مسلحين وعسكريين من البحرية المكسيكية الى مقتل سبعة اشخاص في سان خوسيه ديل كابو (شمال غرب)، وفقا لما ذكره المدعي العام المحلي.

وبحسب احصاءات وزارة الداخلية الفدرالية فقد وصل عدد جرائم القتل في المكسيك بين يناير ونوفمبر 2017 الى23 الفا و101 جريمة قتل، في اعلى رقم منذ 1997 حين بدأت السلطات إحصاء هذه الجرائم.

ومنذ اطلاق الرئيس السابق فيليبي كالديرون (2006-2012) حربه على تجار المخدرات بمساعدة الجيش، زادت حدة العنف كثيرا في المكسيك.

وسمحت العملية العسكرية للسلطات المكسيكية بتوقيف زعماء العديد من كارتلات المخدرات غير انها ادت ايضا الى تشتت مجموعات اجرامية وتكاثر اعمال العنف في البلاد بحسب خبراء.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. شبكة
  2. الطوق يضيق على أبي بكر البغدادي !
  3. وثيقة مسربة: إجبار تيريزا ماي على التنحي بعد بريكست
  4. الصحافة البريطانية: ماي تعرضت للإذلال في قمة سالزبورغ
  5. موظف مطرود يلحق أضرارًا بالغة بالأمن القومي الأميركي
  6. جدل وانتقادات لميثاق دمشق الوطني
  7. طهران: لم نطلب مطلقًا لقاء ترمب
  8. مباحثات سياسية مغربية - موريتانية بالرباط
  9. بوتين لن يستقبل قائد سلاح الجو الإسرائيلي
  10. موسكو تتهم واشنطن بتهديد
  11. خصخصة إدارة مطار بيروت لتفادي الأزمات
  12. نصف البشر فقط يثقون في وسائل الإعلام اليوم
  13. التفاصيل الكاملة للإتهامات
  14. شينزو آبي سياسي طموح ساعدته الظروف
  15. ماي: لن نسمح بتفكيك المملكة المتحدة
  16. مارين لوبن تنتقد أمرًا قضائيًا بإخضاعها لفحص نفسي
في أخبار