: آخر تحديث
في حرارة هبطت إلى ما دون 7 درجات تحت الصفر

بوتين «الغطاس» يغطس في عيد الغطاس

نصر المجالي: شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في فعاليات عيد الغطاس عند بحيرة سيليغر في مقاطعة تفير شمال موسكو، حيث غطس في مياه البحيرة المتجمدة مؤديًا الطقوس الدينية المسيحية اللازمة.  

وقال دميتري بيسكوف السكرتير الصحافي للرئيس الروسي، اليوم الجمعة، إن حرارة الجو هبطت الليلة الماضية إلى ما دون سبع درجات تحت الصفر. وأشار إلى أن بوتين يشارك في هذا العيد، ويغطس في المياه المتجمدة طيلة عدة سنوات.

وكان الرئيس الروسي توجه بعد استكمال برنامج العمل في سانت بطرسبورغ وإقليم لينينغراد، إلى إقليم تفير، حيث زار دير نيلو- ستولوبينسكايا.

بوتين غاطسًا في مياه تقترب من التجمد

 

بحير سيليغر

وعرض التلفزيون الرسمي الروسي صوراً لبوتين وهو يسير وسط جليد بحيرة سيليغر على بعد حوالى 400 كيلومتر شمال موسكو، مرتدياً معطفاً من الفراء وحذاءً شتوياً طويل الرقبة.

وبعد أن خلع معطفه وحذاءه، نزل درجات سلم خشبي إلى فتحة من الماء وسط جليد البحيرة ثم غمر نفسه بالكامل في المياه قبل أن يخرج رأسه.

وذكر بيسكوف أن الأجزاء المركزية من روسيا لم تشهد هذا العام الصقيع المعتاد، إذ أن درجة الحرارة في منطقة البحيرة لم تنخفض إلى ما دون 6-7 درجات مئوية تحت الصفر هذه الليلة.

وأشار بيسكوف إلى أن بوتين يغطس في المياه الباردة منذ عدة سنوات.

تعميد

يذكر أن الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تحتفل ليلة 19 يناير بتعميد السيد المسيح، وتشمل تقاليد العيد الغطس في المياه ثلاث مرات، أسوة بالمسيح الذي عمّده يوحنا المعمدان. 

وعندما أصبح رئيساً، دأب بوتين على حضور الاحتفالات الدينية الأرثوذكسية ومنح الكنيسة صوتاً مسموعاً في المجتمع. وسجل الزعيم الروسي (65 عاماً) رقماً قياسياً في الظهور متجرداً من ملابسه العلوية لإظهار لياقته البدنية.

وفي أغسطس) 2017 التقطت لبوتين صور من دون ملابسه العلوية، بينما كان يصطاد في بحيرة جبلية في سيبيريا. وفي أغسطس 2009 التقطت له صور، وهو عاري الصدر يمتطي جواداً خلال عطلة في هذه المنطقة المعروفة بطقسها شديد البرودة.


عدد التعليقات 12
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الجذور الوثنية لطقس
الغطاس المسيحي - GMT الجمعة 19 يناير 2018 12:46
إن طقس الغطاس في المسيحية له جذور وثنية بدليل انه لا زالت بعض الامم الشرقية تمارسه مثل الهندوس في الهند الذين يغطسون في نهر الجانج لما يعتقدونه من تطهير لهم من ذنوبهم كما يدعون . يقول مؤلف موسوعة قصة الحضارة ان المسيحية لم تترك طقساً ولا مناسبة ولا رمز. في الوثنية الا أدخلتها في عقيدتها ؟!! ومن ذلك تأليه المسيح وعبادته و عبادة امه معه كذلك ؟!!
2. سؤال المليار دولار
يا مسيحي مشرقي - GMT الجمعة 19 يناير 2018 13:27
اذا كان يوحنا قد عمَّد المسيح فمن عمَّد يوحنا
3. ترامب روسيا
salahsllah - GMT الجمعة 19 يناير 2018 13:42
القيصر من حق شعبه لن يعرف قدراته الخارقة ..
4. الغطاس
فلاد - GMT الجمعة 19 يناير 2018 14:49
كنت اتمنى ان ارى حكام العرب هم ايضا يغطسون مثل بوتين....للاسف هم مشغولون بالسوشي ميديا ٧ ايام بالاسبوع
5. الى المشعوذ اياة
فول على طول - GMT الجمعة 19 يناير 2018 14:56
السيد المسيح بنفسة تعمد وغطس فى نهر الأردن ...وهو القدوة للمسيحيين ...فهمت يا ذكى ؟ أما الوثنية الحقيقة فهى اللات الذى تحول الى " اللة " ...ورمى الجمرات ...واللات والعزة ومناة والغرانيق العلا وشفاعتهن التى ترتجى ... ...ولا تنسي العادات البدوية التى تحولت الى تشريع مثل : قطع الأأيدى والأرجل خلف خلاف ..ونكاح مثنى وثلاث ورباع ... ...والغزو والنهب ..نقول تانى أم هذا يكفى ؟
6. الى معلق الوثنية-الجاهل
اعراقي من بابل - GMT الجمعة 19 يناير 2018 15:30
ايها الجاهل؟هل تعلم من هو الله؟الخالق لهذه المجرة وكونها؟هل تعلم متى بدا ذلك؟على الاقل على الارض؟اما ان كنت من جماعة عصابة الخرافة التوراتية وفروعها حول الوثنية وان الله بدا معها وبها وبشعبها المختار؟الله موجود منذ بداية الخلق يا جاهل بالايمان والعلم والكون؟وهنا ساعطيك مثلا من عقليتك الجاهلة ؟والعاقل يفهم؟سئل الامام علي رض سؤالا من جماعتك الاعراب؟متى وجد الله يا امام علي؟فسخر منهم كما اسخر انا عادة من سخافة التوراة وان لله شعب مختار وقال لهم ومتى لم يكون الله موجودا؟من هو الوثني يا جاهل والمسحية الحقيقية التي ورائها السيد بوتين هي امتداد لعالم روحي ايماني وجد مع بداية البشرية على الارض ولربما من ملايين السنين؟فلعبة السياسة والدين واتهام الناس بالكفار والوثنية بلعبة سخيفة انتهى زمنها وما يضرك ان يكون رجل دولة قوية كروسيا وهو في عمر كهذا وجاوز الستين ينزل ويغطس في مياه منجمدة تقليدا لتراث مسيحي وبل قبل المسحية لقيمة المياه الروحية وايها الجاهل المعلق اذهب ودقق كم نسبة الماء حتى في دماغك ودمك ولماذا الماء مقدس عند كل الشعوب والحضارات ؟والمهم جوزوا من لعبة انه قبل اليهودية كان البشر يعبد الوثن ومن ثم عاد بعض المسحيين يعبدون الصنم ومن ثم اتى الاسلام ومنع عباد الصنم وان كان هذا القصد انصحك وانا غير المسلم ان تدقق حقيقة الاسلام وتوقيت الدعوة ومن ثم كيف حرفت وتحولت الى غزوات ليستفاد سيدك الماسوني في روما-الفاتيكان التي مازالت تحكم في اوربا عبر عوائل وراثية من صنفهم الخاص ويحكمون امريكا مع اللوبيات العسكرية والصناعية والصهيونية؟اما الصنم والوثن والعابكم السخيفة باتت بالية وانكشفت ولازيدك حنقا وبل لاكون لئيما معك فالمسيح ورسالته الانسانية حقيقة موجودة في الارض والسماء ومن يمثلون المسيح لتحويل الارض الى مكان عادل وانساني للجميع موجودون واهمهم بوتين وموت بغيضك انت ومن معك وسترى كيف دخلنا مرحلة المسيح الحقيقي -المجد لله في العلى وفي الناس المسرة وعلى الارض السلام ودخلنا مرحلة ان انسان الارض يستعمل طاقة نظيفة وعدالة وتقدم والقضاء على الماسونية-التوراتية والخرافات وبوتين قائد الارض في هذا والايام بينا وسوريا-الارض والحضارة والجوهر ماثلة امامكم يا وثنيين-توراتيين؟؟؟؟؟؟؟؟شكرا ايلاف
7. الحج بعد ظهور الإسلام
شاكر شكور - GMT الجمعة 19 يناير 2018 15:33
اقرأوا تارخ طريقة طواف المشركين حول الكعبة قبل الإسلام وكيف تحول طقس الحك الى الحج بعد الإسلام
8. الى المعلق رقم واحد
Wahda - GMT الجمعة 19 يناير 2018 16:34
انت خليك في تقاليد اسلم تسلم خليك في الأحزمة الناسفة وتفخيخ السيارات وقطع الرقاب والسبي والغنائم وتفخيذ الاطفال والغلمان المخلدون وبول البعير ورضاعة الزميلة للزميل واجنحة الذبابة وغيرها من الخزعبلات . الغطس في المياه لا يضر احد الا المتربين على الحقد والكراهية لكل من لا يشبههم وحاشة أن يشبهك احد يا حقود
9. من يضحك على من؟
بسام عبد الله - GMT الجمعة 19 يناير 2018 16:41
هذا أكبر نفاق عرفه تاريخ البشرية. بوتين رجل مخابراتي دينه النظام الشيوعي وإلهه ماركس ولينين أصحاب الشعار المقدس الدين أفيون الشعوب ، ونراه ينافق للكنيسة ودجالي قم أصحاب الخرافات والخزعبلات وخروج المهدي من السرداب الذي دخله وهو طفل منذ مئات السنين ويعجلون فرجه ليقتل كل من هو من غير أتباع الخميني الذي هو أصلاً هندي سيخي لا علاقة له بالإسلام لا من بعيد ولا من قريب. وإذا بحثنا عن وصف لبوتين فأقَلْ ما يمكن وصفه به بأنه مجرم حرب يجب على المجتمع الدولي إعتقاله وتقديمه لمحكمة الجنايات الدولية بتهمة تجربة أسلحته التدميرية الفتاكة على قتل أطفال سوريا العزل الأبرياء بحجة محاربة داعش التي صنعها لهذا الهدف مع دجالي قم وأذنابهم من عصابات معتوه القرداحة ودجال الضاحية والحشد الإجرامي الطائفي . المجازر والإبادة الجماعية التي إرتكبها في سوريا تجعل من سلوبودان ميلوسوفيتش ملاكاً مقارنة به. وإذا تخاذل ولم يقم المجتمع الدولي بذلك فستتم ملاحقته كما لاحق اليهود مجرمي النازية والفاشيست.
10. جواب السؤال بتاع المليار
فين يا صليبيين مشارقة - GMT الجمعة 19 يناير 2018 22:53
ههههه الاسلام ليس موضوع المقال جاوبوا على سؤال المليار دولار يا صليبيين غلاظ رقبة او اخرسوا .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تقارير: خاشقجي قضى نتيجة تحقيق خاطئ بلا إذن
  2. أكراد سوريا يرفضون تهديدات دمشق
  3. السعودية تشرع في استدعاء أسماء سعودية تواجدت في تركيا إبان حادث خاشقجي
  4. الرئيس اليمني يقيل رئيس الحكومة على خلفية التدهور الاقتصادي
  5. الأطباء في بريطانيا يعالجون الشعور بالوحدة بدروس الرقص
  6. البحرين تشارك بوفد رفيع المستوى في منتدى الاستثمار بالرياض
  7. هندوراس تتحدى ترمب!
  8. فريق التحقيق المشترك يبدأ عمله بشأن اختفاء خاشقجي
  9. القضاء الاداري العراقي يعيد رئيس الحشد الشعبي لمناصبه
  10. ترمب: بومبيو سيلتقي الملك سلمان لبحث قضية خاشقجي
  11. إيران: لا تعليق لدينا على اختفاء خاشقجي
  12. قراء
  13. الملك سلمان يأمر بإجراء تحقيقات داخلية حول اختفاء خاشقجي
  14. الكربولي للصدر: (يا أيّها الرجلُ الْمُعَلِّمُ غَيْرَهُ..)
  15. القوات الجوية الأميركية متفائلة بشأن مقاتلات أضرّها
  16. الأردن يعيد فتح معبر جابر نصيب الحيوي مع سوريا
في أخبار