الرباط: أطلق سائقو سيارات الأجرة الصغيرة بالرباط، اليوم الإثنين، مبادرة إنسانية فريدة من نوعها، تهم نقل المرضى مجانا من أمام مستشفيات العاصمة، للتخفيف من معاناتهم خاصة في أوقات الذروة.

وتقرر نقل المرضى كل يوم اثنين من الساعة الثانية عشر إلى الواحدة زوالا و من الرابعة إلى الخامسة مساء، إسوة بمبادرة مماثلة دشنها سائقو سيارات الأجرة بمدينة الدار البيضاء قبل أيام، حيث توجد العشرات من سيارات الأجرة من أجل نقل المواطنين المعنيين بالأمر إلى وجهاتهم.

&

&

&

&

ولقيت المبادرة استحسان العديد من نشطاء الموقع الاجتماعي "فيسبوك"، الذين أثنوا على هذه المبادرة التطوعية، باعتبارها تخدم مصالح فئات هشة، فيما نادى آخرون بضرورة تطبيقها لتشمل جميع المستشفيات والمراكز الصحية في مدن أخرى على صعيد المملكة.

الجدير بالذكر أن السائقين المنضوين تحت لواء النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بجهة الدار البيضاء- سطات، اختاروا في وقت سابق المستشفى الجامعي عبد الرحيم الهاروشي لطب الأطفال والمستشفى الجامعي ابن رشد، لنقل المرضى بالمجان، بمجرد خروجهم من المؤسستين الصحيتين كل يوم اثنين.

وأفاد بيان أن هذه المبادرة وضعتها النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل على مستوى جهة الدار البيضاء- سطات، لكون سائقي سيارات الأجرة على علم بمعاناة المرضى الذين يحلون بالمستشفيات مع مشكل النقل في أوقات الذروة، خاصة في حدود الساعة الثانية عشر ظهرا والخامسة مساء.