إيلاف من دبي: أعلنت "العالمية للاستثمارات الإعلامية" تعيين رئيس جمعية الصحافيين الإماراتية محمد الحمادي رئيسا لتحرير صحيفة الرؤية اليومية والتي سيعاد إطلاقها بشكل ومضمون وروح جديدة. موضحة أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود التطوير التي تبذلها "العالمية للاستثمارات الإعلامية" بعد استحواذها على "مؤسسة صحيفة الرؤية" في وقت سابق من العام الجاري، والعمل على تطوير استراتيجية جديدة لـ "الرؤية" وفق أفضل الممارسات الإعلامية وأحدث التقنيات واستقطاب أفضل الكفاءات في خضم فرص وتحديات صناعة الإعلام والتحول الرقمي.

وجه بارز

ويعد الكاتب والصحافي الإماراتي محمد الحمادي أحد أبرز الوجوه الإعلامية الإماراتية المرموقة، وكان قد أشرف على جهود التحول الرقمي للمنصات الإخبارية التابعة لصحيفة الاتحاد اليومية خلال توليه رئاسة تحريرها، بما في ذلك إطلاق التطبيقات الذكية وتنفيذ استراتيجية المحتوى الرقمي، وتحديث الهوية المؤسسية للصحيفة وأسهمت جهوده في تحقيق انتشار وتأثير واسعين من خلال تعزيز تنافسية المحتوى الإعلامي الرقمي وزيادة نسب قراء الصحيفة وتفاعلهم على مختلف المنصات.

مسيرة مهنية حافلة

وخلال مسيرته المهنية الحافلة، ساهم الحمادي بدور رئيسي في تأسيس وإصدار النسخة العربية من مجلة "ناشيونال جيوغرافيك" العالمية خلال توليه منصب أول رئيس تحرير للمجلة. كما يشغل الحمادي منصب رئيس جمعية الصحافيين الإماراتية وعضوية الاتحاد الدولي للصحافيين واتحاد الصحافيين العرب.

ونال الحمادي والمؤسسات التي أشرف على قيادتها خلال مسيرته الإعلامية العديد من الجوائز وشهادات التقدير، من أبرزها جائزة "تريم عمران للصحافة" عن فئة أفضل مقال صحفي، وجائزة الصحافة العربية عن فئة "الصحافة الذكية".

سجل متميز

ويتمتع الحمادي بسجل متميز في إدارة التحول الرقمي والتواصل مع الجمهور الشاب، وتجاربه الغنية والمتنوعة في تطوير وإدارة المشاريع الإعلامية إلى جانب خبرته الكبيرة وإدراكه العميق لشؤون المنطقة وتوجهات الجمهور.

وذكر محمد الحمادي بعد صدور قرار تعيينه رئيسا لتحرير جريدة الرؤية: "يشهد الإعلام العربي والعالمي نموا كبيرا مدفوعا بجهود حثيثة لتطوير قدرات القطاع وإنتاج محتوى إعلامي منافس وقادر على الانتشار والتأثير.. وتكليفي بقيادة هذه الصحيفة والمنصة الإعلامية الطموحة هي ثقة كبيرة أعتز بها، خاصة وأنها تعتمد رؤية استراتيجية تركز على جمهور الشباب وتسعى لمواكبتهم في رحلتهم نحو المستقبل".

تقنيات ذكية

وأضاف "سنبذل قصارى جهدنا لضمان أن تلبي " الرؤية " تطلعات قرائها وجمهورها، وأن تتجاوز حدود توقعاتهم، وترضي فضولهم للمعرفة وشغفهم بكافة مناحي الحياة اليومية والمستقبلية، سواء عبر منصاتها الرقمية الجديدة، مستخدمة الفيديو والانفوجرافيك ومستفيدة من جميع الأدوات والتقنيات الذكية والوسائط المتعددة التي تجذب فئة الشباب بالتحديد، أو عبر أوراق الصحيفة اليومية".

وشكر الحمادي إدارة التحرير السابقة على جهودها وتفانيها، لافتا إلى أنه سيعمل مع الفريق الحالي بكل عزم وحماس كي تتبوأ " الرؤية" موقعها المتميز في الصحافة الإماراتية وتلعب دورها المحلي والعربي في نقل الخبر ونشر المعلومة للقارئ بكل شفافية ومصداقية.