القدس: أعلن الجيش الاسرائيلي الأربعاء أنه قصف 20 موقعًا لحركة حماس في قطاع غزة، وحمّلها مسؤولية إطلاق الصواريخ من القطاع الفلسطيني ليلًا.

وقال المتحدث باسم الجيش جوناثان كونريكوس في مؤتمر صحافي عبر الهاتف "إن حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تسيطر على قطاع غزة تتحمل المسؤولية الكاملة عن إطلاق الصواريخ التي سقطت داخل إسرائيل في وقت مبكر اليوم الأربعاء بالرغم &من أنها &تنصلت من العملية".

ودانت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بما فيها حركة حماس، عملية إطلاق الصواريخ الليلة الماضية. وقالت في بيان إن "أجنحة المقاومة في غرفة العمليات المشتركة تحيّي الجهد المصري المبذول لتحقيق مطالب شعبنا، وترفض كل المحاولات غير المسؤولة التي تحاول حرف البوصلة وتخريب الجهد المصري، ومنها عملية إطلاق الصواريخ الليلة الماضية".

إلا أن الجيش الإسرائيلي حمّل حماس المسؤولية، وقال "إن حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تسيطر على قطاع غزة تتحمل المسؤولية الكاملة عن إطلاق الصواريخ التي سقطت داخل إسرائيل في وقت مبكر اليوم الاربعاء بالرغم من أنها &تنصلت من العملية".

وتقوم مصر بوساطة بين حركة حماس والإسرائيليين من أجل إرساء هدنة في قطاع غزة بعد سلسلة توترات خلال الأشهر الأخيرة.

مقتل فلسطيني
هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة الأربعاء مقتل فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت قطاع غزة منذ الصباح الباكر.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في بيان "استشهد الشاب ناجي جمال محمد الزعانين (25 عامًا)" في غارة إسرائيلية "في قرية أم النصر شمال بلدة بيت لاهيا في شمال قطاع غزة"، فيما أصيب ثلاثة فلسطينيين آخرين في غارة غرب مدينة رفح في جنوب القطاع.


&