صرّح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير السبت أن المشتبه بهم في قضية قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي ستتمّ ملاحقتهم في السعودية، وذلك بعد ساعات على طلب تركيا تسلمهم.

إيلاف: قال الجبير في مؤتمر حول الأمن في المنامة "بشأن مسألة التسليم، هؤلاء الأفراد مواطنون سعوديون. إنهم موقوفون في السعودية، والتحقيق يجري في السعودية، وستتمّ ملاحقتهم في السعودية".

وكانت نيابة إسطنبول بدأت الجمعة إجراءات لطلب تسلم 18 سعوديًا أوقفوا في بلدهم، ويشتبه في تورطهم في "هذه الجريمة المتعمدة".

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الجمعة أن النائب العام السعودي سيزور إسطنبول الأحد في إطار التحقيق في قتل الصحافي السعودي، مؤكدًا أن بلاده تملك أدلة إضافية مرتبطة بهذه الجريمة.

أدلى إردوغان بتصريحاته بعدما صرح النائب العام السعودي سعود بن عبد الله المعجب استنادًا إلى معلومات من الجانب التركي الخميس للمرة الأولى أن "المشتبه فيهم في تلك الحادثة قد أقدموا على فعلتهم بنية مسبقة".&

في الإجمال هناك 18 مشتبهًا فيهم، جميعهم سعوديون موقوفون في المملكة. وقد تمت إقالة العديد من كبار مسؤولي الاستخبارات السعودية. وأكد الجبير أن "هذه القضية يجب أن تكون موضع تحقيق". أضاف "سنعرف الحقيقة، وسنعاقب المسؤولين، ونضع آلية حتى لا يتكرر ذلك بعد الآن".
&