إيلاف من إسطنبول: دعت تركيا الاثنين إلى إتمام التحقيق في قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي "بأقرب وقت ممكن" بعدما التقى المدعي العام السعودي بالنائب العام لاسطنبول.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو إن التعاون بين المسؤولين اللذين يشرفان على التحقيق "يجب أن يستمر" لكن دون أن "يطول (التحقيق) أو يتحول مساره. يجب إتمام التحقيق بأقرب وقت ممكن ليتم الكشف عن الحقيقة كاملة".&

ووصل المدعي العام السعودي إلى إسطنبول ليل الأحد الإثنين للقاء السلطات التركية التي تحقق في قتل&خاشقجي، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الحكومية الأناضول.

وذكرت الوكالة أن سعود بن عبد الله المعجب سيلتقي خصوصًا المدّعي العام للجمهورية في إسطنبول عرفان فيدان، الذي يدير التحقيقات التركية حول مقتل خاشقجي.

تأتي زيارة المدّعي السعودي بعد يومين على رفض الرياض طلب أنقرة تسليمها 18 شخصًا أوقفوا من قبل السلطات السعودية في إطار التحقيق في قتل خاشقجي.

وقال وزير الخارجية السعودية عادل الجبير في مؤتمر "حوار البحرين" في المنامة، "بشأن مسألة التسليم، هؤلاء الأفراد مواطنون سعوديون. إنهم موقوفون في السعودية، والتحقيق يجري في السعودية، وستتمّ ملاحقتهم في السعودية".

جاء تصريح الجبير ردًا على الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، الذي كرر مطالبته الرياض بتسليم المشتبه فيهم في قضية قتل خاشقجي إلى القضاء التركي.