أعرب رئيس الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، رائد الصالح، عن عرفانه لشعب وحكومة المملكة المتحدة لدعمهم الذي قدّموه خلال السنوات الست الأخيرة، الأمر الذي أنقذ عشرات الآلاف من السوريين.

إيلاف: قالت وزارة الخارجية البريطانية إن وزيرها جيريمي هنت استقبل يوم الخميس، في مكتبه في لندن، رئيس الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، رائد الصالح، حيث بحث معه الجهود الحيوية التي يبذلها المتطوعون في سوريا.

وكان وزير الخارجية البريطاني تولى في شهر يوليو الماضي مسؤولية تنسيق الجهود الدولية الرامية إلى إنقاذ العشرات من المتطوعين في الدفاع المدني وعائلاتهم من جنوب سوريا. جرى ذلك حين بدا واضحًا أن حياتهم معرّضة للخطر من جانب النظام السوري.

ومنذ ذاك الحين قدّمت المملكة المتحدة لعدد من متطوعي الإنقاذ هؤلاء وعائلاتهم ملاذا آمنا في مجتمعات مختلفة بأنحاء البلاد، وذلك في إطار برنامج وزارة الداخلية لإعادة توطين المعرّضين للخطر.

بعد اللقاء، قال وزير الخارجية البريطاني: "قليلون هم الذين يجدون أن عليهم اختيار هذا النوع من العمل الأخلاقي، كما فعل مدير الخوذة البيضاء رائد الصالح، الذي كان لي شرف الاجتماع به اليوم. فقد خاطر متطوعو الخوذ البيضاء بأرواحهم وأجسادهم لإنقاذ أكثر من 115.000 شخص خلال الصراع السوري، رغم الهجمات التي شنها النظام السوري والجيش الروسي، وإن المملكة المتحدة لتفخر بتقديم الدعم إليهم".

من جهته، أعرب رائد الصالح عن عرفانه لشعب وحكومة المملكة المتحدة لدعمهم الذي قدّموه خلال السنوات الست الأخيرة إلى 3.000 من الرجال والنساء المتطوعين في الخوذ البيضاء، وهو الأمر الذي، كما قال "مكَّن متطوعينا من تقديم مساعدة ساهمت في إنقاذ حياة ما يزيد على 115.000 شخص، وخدمات إلى أكثر من 4 ملايين من المدنيين السوريين الذين يتعرّضون يوميًا إلى مخاطر العنف في سوريا".
&