قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عدن: أعلن الجيش اليمني السيطرة على شارع الخمسين بشمال شرق مدينة الحديدة بعد معارك عنيفة ضد جماعة الحوثي.

وقتل عشرات المتمردين في معارك وغارات جوية في الحديدة، حسبما أفادت مصادر طبية الأحد. وقالت مصادر طبية في المنطقة لوكالة فرانس برس أن 53 متمردا حوثيا قتلوا وأصيب العشرات في الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وأكد مصدر في القوات الموالية للحكومة أن المعارك اشتدت في المدينة وفي محيط جامعتها السبت وصباح الأحد.

وقامت طائرات تابعة للتحالف بشن غارات جوية لدعم القوات الموالية للحكومة، بحسب مصادر في هذه القوات. وقتل 13 عنصرامن القوات الموالية للحكومة، بحسب مصادر طبية في مدينتي المخا وعدن، التي تم نقلهم إليها.

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة إن سيطرة قواته امتدت إلى دوار شركة "يمن موبايل" الذي يفصل بين شارع الخمسين وخط كيلو 16 الاستراتيجي الذي يعتبر الشريان الرئيسي لمدينة الحديدة... مشيراً إلى أن القوات واصلت تقدمها من الجهة الشرقية للمدينة وتقدمت من خط كيلو 16 وسيطرت على عدد من مواقع الحوثيين بعد أن كبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأضاف المركز أن قوات العمالقة تخوض اشتباكات عنيفة مع الانقلابيين في مدخل المدينة الجنوبي، وأن العملية مستمرة بدعم وإسناد من قوات التحالف في عدة محاور في الحديدة.

يذكر أن قوات الجيش اليمني تقدمت، يوم السبت، نحو مواقع جديدة في محافظة الحديدة في ثاني أيام العملية العسكرية لتحريرها من الحوثيين. 

وتواصلت الاشتباكات بين قوات الجيش اليمني مدعومة بغارات لتحالف دعم الشرعية في اليمن، وجماعة الحوثي جنوب وشرق الحديدة.

وأضافت المصادر أن عناصر الحوثي تحصنوا بعدد من الأحياء السكنية، بعد أن حفروا الخنادق ونشروا المدافع ومضادات الطيران.