كم من مكان في العالم يخطف الأبصار،&لكنه بقي بعيدًا عن أعين وسائل الإعلام، ولم ينل شهرته.&وكم من منطقة ساحرة لم تنل حقها في السياحة الداخلية والخارجية بسبب عدم الترويج لها بالشكل المأمول.

فهل تعلم عزيزي القارئ أن هنالك مناطق في المملكة العربية السعودية يسرق جمالها الالباب والعقول، ومنها مدائن صالح، ومدينة العلا.

يظهر فيلم قصير صوره الفوتوتوغرافي "جوني شاير" روعة هذين المكانين، رغم عدم شهرتهما على نطاق واسع في العالم، واعتمد شاير على برعته في التصوير من خلال إستخدام طائرة مسيرة عن بعد "درونز"، مضيفا للمشاهد مؤثرات بصرية، والعنصر البشري، مما أضفى "انسنة عن العمل".

من جانبه، أكد "شاير" على صفحته على إنستغرام التي يتابعها الملايين، أن السعودية لديها أروع المناظر الطبيعية التي رآها في حياته، قائلاً "تحولت إلى متسابق في (حرب النجوم) أثناء الطيران فوق هذه التشكيلات الصخرية، والطوابق الرقيقة والأسقف العالية".

كما أوضح أن تجربته هذه، جاءت بدعوة من حساب "بوابة المملكة"، وهي مبادرة تعليمية تدعو الطلاب للاستكشاف والتعرف على المملكة العربية السعودية .

وتابع قائلاً: "مواقع مدائن صالح مغلقة حالياً أمام الجمهور، بينما تقوم الهيئة الملكية بتطوير المنطقة للسماح للسياحة المستقبلية، لكنه تلقى دعوة رسمية تسمح له بتصوير وتوثيق تلك المواقع لمشاركتها مع متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي."

إلى ذلك، توجه بالشكر لكل من شاركه تلك المغامرة من مونتاج وموسيقى.

في حين علق حساب gatewayksa على التجربة قائلاً: "يتغير العالم، عندما نغير نظرتنا" - مقطع صغير ثمرة عمل شاق بذله الرجال في رحلة مؤثرة لنا... نحن فخورون بالعمل مع هذه التصميمات الموهوبة لإنتاج محتوى يمكننا مشاركته مع عالم من الأماكن الجميلة لا يمكن حتى الآن الوصول إليها".

&
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&
&

A post shared by BEKAD (@bekadorg) on