انتقد الكرملين الأربعاء الإدارة الأميركية "التي لا يمكن التكهن بتصرفاتها" في عهد الرئيس دونالد ترمب، قائلًا إن ذلك يثير "قلقًا عالميًا عميقًا".

إيلاف من موسكو: قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن "حقيقة أن أميركا أصبح لا يمكن التكهن بتصرفاتها أخيرًا لم تعد&سرًا على أحد". وأضاف أن هذا التقلب "من قبل أكبر دولة، أقوى اقتصادات العالم، يثير قلقًا دوليًا عميقًا".

قضية سكريبال
تأتي تعليقات بيسكوف قبل أسبوعين على لقاء مباشر بين الرئيس ترمب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين.

وشهدت العلاقات مزيدًا من التوتر وسط مساعي مسؤولين أميركيين فرض عقوبات جديدة على موسكو ردًا على تسميم الجاسوس الروسي سيرغي سكريبال في بريطانيا.

اتهمت حكومات غربية روسية بالوقوف وراء مؤامرة تسميم سكريبال وابنته بغاز أعصاب. وأصيب مواطنان بريطانيان بأعراض التسمم أيضًا، وقضى أحدهما. ونفت موسكو أن تكون وراء الهجوم بالسم، ونددت بالسعي إلى فرض عقوبات عليها على خلفيته.

لا ضرورة لاجتماع منفصل
قال بيكسوف "نحن لا نعترف بهذه العقوبات الأحادية (...) ونعتبرها غير شرعية"، في إشارة إلى التهديد بفرض عقوبات. وأضاف أن هذه العقوبات لا تؤدي سوى إلى "مزيد من التعقيد" في العلاقات الروسية الأميركية.

ويلتقي قادة العالم حاليًا في سنغافورة للمشاركة في قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان). ويحضر القمة نائب الرئيس الأميركي مايك بنس.

وأوضح بيسكوف أنه من غير المقرر حاليًا عقد "أي اجتماع منفصل" بين بوتين وبنس، لكنه أضاف أنه لا ضرورة لمثل هذا الاجتماع، نظرًا إلى أن ترمب وبوتين سيلتقيان قريبًا في بوينوس آيرس.
&