: آخر تحديث

دبي تستضيف اليوم قمة المعرفة بدورتها الخامسة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من دبي: تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبتوجيهات الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، تنطلق صباح اليوم "الأربعاء" فعاليات "قمة المعرفة 2018" في دورتها الخامسة، والتي تنظِّمها المؤسّسة خلال يومي 5 و6 ديسمبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. 

تواكب "قمّة المعرفة" في جلساتها ونقاشاتها رؤية الإمارات لبناء اقتصادٍ تنافسيٍّ قائمٍ على الاستثمار في المعرفة، وداعمٍ لمفاهيم الابتكار والإبداع، كما تسعى للمساهمة في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية للشباب، وتقديم الفرص إليهم لاستثمار قدراتهم وإمكاناتهم في خدمة مجتمعاتهم ضمن مسيرة التنمية المستدامة. 

وتناقش "قمّة المعرفة 2018" تأثيرات موضوعات رئيسة ذات الصلة بقطاعات الشباب واقتصاد المعرفة، وطرق تحوُّل المجتمعات من مستهلكة للمعرفة إلى منتجة لها، بمشاركة نخبة من صنّاع القرار والأكاديميين، تضمُّ أكثر من 100 متحدِّث من مختلف دول العالم. كما تستعرضُ القمّة، من خلال 45 جلسة نقاشية وورشة عمل، قصص نجاح مجموعة مميّزة من روّاد الأعمال الشباب. 

من ناحية أخرى تشهد القمّة إعلان الفائزين بـ "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة" من الأفراد والمؤسَّسات الرّائدة على مستوى العالم، ممَّن ألهمت إنجازاتُهم المعرفيةُ البشريةَ وأسهمت في تحقيق رفاهية ورخاء الناس. 

تسعى الجائزة إلى تكريم أفضل الإنجازات المعرفية من جهود البحث العلمي، والاختراعات المبتكرة، وتطوير المؤسَّسات التعليمية والثقافية، إلى جانب النجاحات التي حقّقتها مؤسَّسات الطباعة والنشر وتطوير المحتوى، والتي أحدثت بمجملها تغييرًا إيجابيًا في المجتمعات وفي عمليات نشر ونقل المعرفة. 

يُذْكَرُ أنَّ "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة"، التي تبلغ قيمتها مليون دولار أميركي، انطلقت في عام 2014 بهدف الإسهام في بناء اقتصاد المعرفة، من خلال تحفيز الإبداع والإنجازات في مختلف المجالات. وتتضمّن فئاتها كلَّ ما يتعلّق بمجالات المعرفة والتنمية والابتكار والريادة والإبداع، إلى جانب تطوير المؤسَّسات التعليمية والبحث العلمي، وتكنولوجيا الاتصالات، فضلًا عن الطباعة والنشر والتوثيق الورقي والإلكتروني، وغيرها من المجالات. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. المعارضة السورية تجتمع في ريف حلب وتبحث قصف الشمال
  2. هيئة الطيران المدني السعودي تعلن افتتاح مطار
  3. آبي يشيد بدور السعودية في السلام والاستقرار بالمنطقة
  4. الأمير محمد بن سلمان يبدأ اليوم زيارة إلى كوريا الجنوبية
  5. جونسون يخرج إلى العلن مجددًا بعد ابتعاده عن الإعلام
  6. سناتور أميركي يريد معاقبة إيران على نسق الـ
  7. كوشنر من المنامة: الإقتصاد شرط مسبق لتحقيق السلام
  8. صالح يبحث مع ماي مساعي نزع فتيل أزمة المنطقة
  9. ترمب يحذر إيران من رد أميركي
  10. عراقيون وعرب يحتفون بثمانينية ضياء العزاوي
  11. مصر تستهدف 19 كيانًا اقتصاديًا للإخوان وتحبط اعتداء جديدا
  12. ملكة بريطانيا تلتقي الرئيس العراقي الخميس
  13. قوة سعودية يمنية تعتقل
  14. خبراء: الدفاعات الجوية الإيرانية يجب أن تؤخذ على محمل الجد
  15. مصر: اغتصاب طفلة معاقة عقليًا وتزويجها من مغتصبها
  16. السعودية: الإرهاب الحوثي يمثل جرائم حرب
في أخبار