قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الأربعاء عن أملها في أن تتمكن بريطانيا من مغادرة الاتحاد الأوروبي بموجب اتفاق ينظم العملية لكنها استبعدت أن تطرأ أي تغييرات على نص بريكست خلال القمة الأوروبية الخميس.

وقالت أمام النواب الالمان للبرلمان قبل يوم من قمة الاتحاد الأوروبي "لا زلت آمل في خروج منظم" لبريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

وأضافت أن حكومتها "تعمل بشكل مكثف" بهدف الوصول الى هذه النتيجة.

في الوقت نفسه "لا ننوي تغيير اتفاق الانسحاب مجددا، في هذا السياق، لا نتوقع أن تفضي النقاشات إلى أي تغييرات" في الاتفاق خلال قمة الاتحاد الاوروبي المرتقبة الخميس في بروكسل حول بريكست.

بالتالي بدأت برلين أيضا "في موازاة ذلك" اعتماد سلسلة تشريعات للاستعداد لاحتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي بدون اتفاق ما سيخلق فراغا قضائيا.

وتهدف هذه الاجراءات بشكل خاص الى منح "ضمانات قضائية" في عدة مجالات لا سيما في مجال الضرائب للمواطنين البريطانيين المقيمين منذ فترة طويلة في المانيا وللالمان المقيمين في بريطانيا.

من جانب آخر، اعتمدت الحكومة الالمانية الاربعاء اجراءات تهدف الى احتواء صدمة بريكست في قطاعها المالي وتشمل خصوصا تليين قانون العمل الوطني لاجتذاب المصارف من حي الاعمال في لندن التي يمكن ان تفكر في المغادرة الى فرانكفورت.

وتواجه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاربعاء تصويتا لحجب الثقة عنها ينظمه حزبها.