: آخر تحديث

أنقرة تدعو بغداد الى التعاون في التصدي لحزب العمال الكردستاني

انقرة: دعت تركيا السلطات العراقية السبت الى دعم قتالها ضد متمردي حزب العمال الكردستاني، مشيرة الى حقها في الدفاع المشروع عن النفس للتدخل في العراق.

وقال هامي أكسوي المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية في بيان، إن "تركيا تتحمل كل مسؤولياتها في محاربة الارهاب. وبذلك تقدم دعمها للعراق... ونتوقع من العراق التفهم نفسه وتعاونا ملموسا".

اضاف "اذا لم تقم المؤسسات العراقية بالخطوات اللازمة من اجل التصدي للارهاب، ستستند قواتنا المسلحة الى حقنا المشروع في الدفاع عن النفس... للرد على الهجومات التي يشنها على بلادنا حزب العمال الكردستاني من العراق".

واعلنت وزارة الدفاع التركية الخميس أن غارات جوية قد شنت على اهداف لحزب العمال الكردستاني في منطقتي سنجار وجبل كراجاك، في شمال العراق، وأصابت أنفاقا وملاجئ.

حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون "ارهابيا"، يشن منذ 1984 تمردا داميا على الأراضي التركية، لكن قيادته موجودة في شمال العراق، قرب الحدود.

وشدد أكسوي على القول ان "الانشطة التي تقوم بها في العراق منظمة حزب العمال الكردستاني الارهابية، اصبحت مسألة أمن قومي بالنسبة الى تركيا"، واعدا بأن تستمر العمليات في العراق طالما بقي فيه حزب العمال الكردستاني.

ودائما ما يدعو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحكومة العراقية الى مهاجمة القواعد الخلفية لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق، مهددا بالتدخل اذا لم يحصل ذلك.

وأتت التصريحات وغارات الخميس، بعدما هدد أردوغان الاربعاء بشن هجوم جديد في سوريا "في الايام المقبلة"، على وحدات حماية الشعب التي تعتبرها أنقرة امتدادا في سوريا لحزب العمال الكردستاني، لكنها متحالفة مع واشنطن في التصدي لتنظيم الدولة الاسلامية.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العاهل المغربي يتابع بنفسه كل تفاصيل زيارة البابا
  2. الشرطة السودانية تشتبك مجددا مع محتجين في أم درمان
  3. طهران: وارسو فشل قبل انعقاده
  4. زواج ابنة آخر ملوك مصر في حفل بسيط بسويسرا
  5. عليك بـ
  6. عبد المهدي في البصرة يبحث أزمتها وعشائرها تعتبرها دعائية
  7. بدء أعمال القمة العربية الاقتصادية في بيروت
  8. مكتب تيريزا ماي يبدي مخاوف من
  9. التحالف يدمر مواقع طائرات بلا طيار تابعة للحوثيين في اليمن
  10. إيران تهدّد أوروبا بأمنها مع إقتراب نهاية شهر العسل
  11. جنرال متقاعد يعلن ترشّحه للانتخابات الرئاسية الجزائرية
  12. أزمة النائبين الكويتيين المُقيمين في تركيا تتواصل
  13. طهران ترفض اتهامات برلين بـ
  14. 29 بنداً على جدول أعمال القمة العربية الاقتصادية في بيروت
  15. هايبرلوب أبوظبي- دبي يسرع الخطى للحاق بإكسبو 2020
  16. رئيس الحكومة المغربية: الانتظارية والتسويف غير مسموح بهما
في أخبار