: آخر تحديث

الأردن يتسلم من السلطات التركية رجل أعمال متهمًا بـ"قضية فساد"

عمّان: تسلم الأردن من السلطات التركية مساء الإثنين رجل أعمال أردنيًا متهمًا بـ"قضية فساد"، بحسب ما أعلنت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات. 

وقالت غنيمات في بيان إن "الحكومة والأجهزة الأمنية تمكنت الليلة (الإثنين) من استلام المتهم الفارّ من وجه العدالة عوني مطيع، وذلك من خلال المتابعة المستمرة والتواصل والتنسيق مع السلطات التركية المعنية". 

من جهته، كتب رئيس الوزراء عمر الرزاز في تغريدة على تويتر "مطيع في قبضتنا، وللحديث بقية". يشار إلى أن عوني مطيع رجل أعمال أردني معروف، ارتبط اسمه بما تُعرف باسم "قضية تصنيع الدخان وتزييف علامات تجارية وتهريبه". وقد غادر الأردن في يوليو الماضي. وكانت السلطات الأردنية داهمت مصنع السجائر وضبطت حاويات محملة بالتبغ المعد للتصنيع، إضافة إلى أجهزة لصناعة الدخان وتزوير ماركات عالمية. 

وفي أغسطس الماضي، أدرج الأردن عوني مطيع على لائحة الانتربول، بعد إحالة ملفه على محكمة أمن الدولة. وقالت غنيمات إن "جميع الجهات المعنية استطاعت، وبعد جهود كبيرة ومتابعة مستمرة وحثيثة على مدى أشهر عدة، من تحديد مكان المتهم وتوقيفه بتعاون مشكور من السلطات التركية المختصة". 

وأكدت أن "هذه الجهود جاءت (...) انطلاقًا من الإرادة القوية لترسيخ دولة القانون وتحقيق العدالة للجميع واجتثاث الفساد من جذوره وحماية مقدرات الدولة الأردنية". ونشرت الحكومة صورتين لمطيع، الأولى وهو يرتدي ملابس مدنية، والثانية وهو بملابس السجن الزرقاء الفاتحة ويداه مكبلتان.

وحذرت غنيمات من أن "يد العدالة ستطال جميع الخارجين عن القانون وكل من تسوّل له نفسه التطاول على المال العام، كائنًا من كان، وملاحقة الفارّين منهم، في كل مكان، وجلبهم ليحاكموا أمام القضاء الأردني العادل". 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بومبيو يشكر الأمير محمد بن سلمان على دعم جهود السلام في اليمن
  2. تناول المشروبات الساخنة يزيد خطر الاصابة بسرطان المريء
  3. عبدالله الثاني: لا أحد يضغط عليّ!
  4. فنلندا الأكثر سعادة عالميًا والامارات عربيًا
  5. الكويت تعلن موقفها من
  6. ثورة في لندن: عصر جديد من وسائل النقل الذكية
  7. صفقة ديزني - مردوخ تحوّل أطفال الأخير الستة مليارديرات!
  8. بريطانيا تطلب إرجاء موعد بريكست حتى 30 يونيو
  9. مدمن مخدرات يقتل ويصيب 11 شخصًا في مصر
  10. الحزب الحاكم والجيش الجزائري يستجيبان لمطالب الشارع
  11. بومبيو يثمّن دور الكويت في حل أزمات المنطقة
  12. كازاخستان تغيّر اسم عاصمتها الى
  13. نيوزيلندا تستعد للحسم مع أردوغان
  14. ترمب قد لا يكره المسلمين… لكنه بلا مبادئ
  15. بغداد تطلب دعمًا أميركيًا لإنهاء بقايا داعش وتدريب قواتها
في أخبار