: آخر تحديث

الشركات البريطانية في الصين متفائلة بشأن مرحلة ما بعد بريكست

 بكين: بيّنت دراسة قامت بها غرفة التجارة البريطانية في الصين ونشرت الثلاثاء أن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي سيكون له أثر إيجابي على الشركات البريطانية العاملة في الصين. 

ولدى خروجها من الاتحاد، ستوقّع بريطانيا اتفاقاتها المنفصلة للتبادل التجاري الحرّ مع شركاء اقتصاديين آخرين، خصوصاً الصين ثاني قوّة اقتصادية في العالم. 

ولذلك، فإنّ 47 بالمئة من الشركات البريطانية التي استفتتها غرفة التجارة، تنتظر أن يكون لبريكست أثراً إيجابياً لعائداتها الاقتصادية في الصين، فيما رأت 8% من الشركات العكس. 

وأكثر المتفائلين هم شركات البناء وشركات الخدمات المالية، وفق ما أظهرت الدراسة التي شملت 212 مؤسسة. 

ولا تشعر الشركات البريطانية في المقابل بالقلق من خطر خروج لندن من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، فقد قالت 56% منها إن ذلك لن يؤثّر على قيمة أعمالها في الصين، مقابل 24% تنتظر أُثراً سلبياً، نسبة أعلى بقليل من نسبة الشركات التي تتوقّع أُثراً إيجابياً على أعمالها. 

أما بخصوص مناخ الأعمال العام في الصين، فإن 65% من الشركات البريطانية متفائلة بشأن وضع قطاعها خلال العامين المقبلين، بينما تتوقع 67% منها نمواً باستثماراتها. 

من جهةٍ ثانية، تجد 31% من الشركات التي شملتها الدراسة أن المناخ العام للأعمال تراجع خلال العام الماضي، مقابل 19% تعتقد أنه تحسّن. 

وتأتي القيود على استخدام الإنترنت وقانون الأمن الإلكتروني في الصين، في طليعة أبرز الصعوبات التي تقول الشركات البريطانية إنها تواجهها، ويضاف إليها انتهاكات الملكية الفكرية. 

وأعلن رئيس غرفة التجارة نيكولاس هولت أمام الصحافة أن "دراستنا تظهر بأن الشركات البريطانية قلقة بشأن مناخ الأعمال في الصين". وطالب هولت "المسؤولين السياسيين (في الصين) بالاستجابة لتلك المخاوف بهدف ضمان تعامل منصف وبالمثل لصالح الشركات البريطانية". 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الاتحاد الاوروبي يدعو الى الانصات
  2. مسلمون في بريطانيا يطالبون بمقاطعة سلسلة متاجر ماركس آند سبنسر
  3. تحديد سبب وفاة فتاتين سعوديتين في نيويورك
  4. كوهين يرجئ الإدلاء بشهادته
  5. واشنطن:
  6. دعم بريطاني مالي إضافي لعملية السلام اليمني
  7. رئيس برلمان فنزويلا يعلن نفسه
  8. علاج هشاشة العظام بموسيقى هادئة!
  9. بوتين وأردوغان يبحثان في موسكو الملف السوري
  10. المرشحات الديموقراطيات في مواجهة ترمب
  11. اعتقالات في الأردن على خلفية
  12. الاسبرين يقلل خطر النوبة القلبية ويزيد خطر النزيف
  13. الكونغرس الأميركي يقرّ
  14. طهران تحتج على استمرار اعتقال مرضية هاشمي
  15. الأمير محمد بن سلمان يحادث مدير الاستخبارات الروسية
  16. آل الشيخ يمزج التراث السعودي بالحضارة
في أخبار