إيلاف من لندن: أعلنت زينب الفرحان الإمام، مديرة مؤسسة تنمية المرأة ونجاحها في بريطانيا، إقامة مزاد خاص وحصري لمجموعة من نتاج فنانات يُقام في لندن في 19 يناير المقبل.

وقررت المؤسسة في هذا العام الجمع بين أطقم من المجوهرات ومزاد للأعمال الفنية في معرض واحد. وأشارت المؤسسة إلى طموح الإمام إلى بناء جسور بين الفنانات الموهوبات من البلدان الأخرى، وتقديمهن إلى السوق العالمية في لندن، بوصفها مركز الفنون والثقافة الرئيسي.

وكانت لندن دائمًا معروفة بأنها من العواصم الثقافية الكبيرة في العالم، تتيح فرصة فريدة لعرض مجموعة من الأعمال الفنية متعددة الأوجه خلال هذه الفاعلية.

أشارت المؤسسة إلى أن الفنان إحسان الخطيب الذي افتتح أول غاليري في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1984 شارك في لجان التحكيم في عدة مسابقات فنية منذ ذلك الوقت، إلى جانب مشاركته في 150 معرضًا، محليًا ودوليًا. واختارته المؤسسة لتقييم الأعمال الفنية المشاركة في المعرض، لسعة معرفته بالفنانين الرواد في المنطقة والعالم، إلى جانب خلفيته الأكاديمية في دراسة تاريخ الفن.

أبدت دار سوذبي في لندن، أكبر دور المزادات الفنية في العالم حاليًا، موافقتها على انتداب أحد خبرائها للإشراف على المزاد الذي تقيمه دار كنوز للأغراض الخيرية.

يشارك في هذا المعرض فنانات وفنانون من العراق والكويت ولبنان والسودان وتركيا.