وصف الممثل الأميركي روبرت دي نيرو الثلاثاء، الرئيس دونالد ترمب، بـ"الكارثة الوطنية التي سنتجاوزها"، في هجوم جديد من الممثل الحائز جائزتي أوسكار على سيد البيت الأبيض.

إيلاف من واشنطن: قال دي نيرو (75 عامًا) في مقابلة مع قناة "سي إن إن": &"أعرف هذا الرجل (ترمب) منذ أن كان في نيويورك، وكنت دائمًا أتحاشى اللقاء به، لأنني كنت أعرف (أخلاقه) ومن هو، والآن تمكن الناس جميعًا من معرفته حينما أصبح رئيسًا".

الأسوأ إطلاقًا
أضاف بطل "العراب"، أحد أشهر الأفلام التي أنتجتها هوليوود: "لم أتخيّل يومًا أن أرى شيئًا بهذا السوء في حياتي (رئاسة ترمب)، لقد رأيت أشياء سيئة في الماضي، لكن هذا الأمر هو من أسوأها".

تابع: "كنت أتحدث مع مدربي منذ فترة، وقلت له إنه كابوس وسنتجاوزه، وبعد خمس سنوات من الآن سنتذكر فظاعة هذه الفترة التي مررنا بها، باعتبارها شيئًا من الماضي".

لا يزعجني الغباء
وكان ترمب هاجم دي نيرو قبل أشهر عبر حسابه على موقع تويتر، ووصفه بـ"منخفض الذكاء"، بسبب انتقادات وجّهها الأخير إليه. وبسؤاله عمّا إذا كان هجوم الرئيس ضايقه، أكد دي نيرو: "لا، لا يزعجني، لأن ردوده غبية، وليست ذات معنى".

وكان دي نيرو، من ضمن نجوم آخرين، شارك خلال الأشهر الماضية في مشاهد تمثيلية تسخر من الرئيس وذلك في برنامج "ساترداي نايت لايف"، الذي يبث عبر قناة "إن بي سي"، ولعب في أحدها دور المدّعي الخاص روبرت مولر.

لا يتقبل الانتقاد
عُرف عن ترمب على مدى سنوات طويلة شغفه بعالم هوليوود ونجومه، وشارك في أدوار كومبارس، حيث ظهر في مشهد في فيلم أنتج في مطلع التسعينات، بعنوان "في البيت وحيدًا".

ومنذ انتخابه في نوفمبر 2016، استغل ممثلون وممثلات كبار حفلات جوائز الأوسكار والغولدن غلوب، لانتقاد الرئيس الأميركي، وهو ما كان يرد عليه ترمب بهجوم عنيف عبر حسابه على موقع تويتر.