أعلنت السلطات المغربية صباح اليوم الخميس عن توقيف الأشخاص الثلاثة المشتبه في تورطهم في قتل السائحتين الأجنبيتين، الإثنين الماضي، في منطقة جبلية قرب مراكش.

إيلاف من الرباط: أفاد بيان للمكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (مخابرات داخلية) أنه في إطار الأبحاث والتحريات المنجزة على خلفية مقتل سائحتين أجنبيتين بجماعة إمليل بمنطقة الحوز، "تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية بتنسيق مع عناصر الشرطة في ولاية أمن مراكش، صباح اليوم الخميس، من توقيف الأشخاص الثلاثة الذين يشتبه في مساهمتهم في هذا الفعل الإجرامي".

أضاف المصدر عينه أن عملية توقيف المشتبه بهم تمت في مدينة مراكش، وأنه يجري حاليًا إخضاعهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد "ملابسات ارتكاب هذا الفعل الإجرامي، والكشف عن الخلفيات والدوافع الحقيقية التي كانت وراء ارتكابه، فضلًا عن التحقق من فرضية الدافع الإرهابي لهذه الجريمة ، والذي تدعمه قرائن ومعطيات أفرزتها إجراءات البحث".

يشار إلى أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية كان قد أوقف المشتبه فيه الأول في مدينة مراكش صباح الثلاثاء، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك مباشرة بعد العثور على جثتي السائحتين النروجية والدانماركية، بعدما تعرّضتا لجريمة القتل العمد بوساطة السلاح الأبيض في منطقة جبلية بجماعة (قرية) إمليل بمنطقة الحوز.

وكان الوكيل العام للملك (النائب العام) لدى محكمة الاستئناف في الرباط، قد أعلن أمس، أن المشتبه به في قتل السائحتين الأجنبيتين، ينتمي إلى "جماعة متطرفة"، مشيرًا إلى أن المشتبه فيه اعتقل في مدينة مراكش، وأن الأبحاث الجارية مكنت من التعرف إلى هويات باقي المشتبه فيهم، والذين جرى توقيفهم صباح اليوم.
&