إيلاف من لندن: حملت وزيرة العمل والمعاشات التقاعدية البريطانية أمبر راد على رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر بوصفه رجلا "مريعا" وسلوكه شنيع يجب أن يكون موضع شكوى رسمية.
&&
واشارت راد في مقابلة مع صحيفة الديلي تلغراف الى سلوك يونكر "الفظيع"، على حد تعبيرها، خلال قمة الاتحاد الاوروبي الاسبوع الماضي حين بدا وكأنه يعامل ماي بخشونة ومد يده عابثاً بشعر احدى السيدات.

وانتقدت وزيرة العمل والمعاشات التقاعدية تعامله مع ماي قائلة "إنه مريع وما اعترضتُ عليه قبل ذلك هو تلك الصور لطريقته في مسك رئيسة الوزراء. لم يعجبني ذلك".

وعن عبث يونكر بشعر احدى السيدات قالت راد التي كانت وزيرة الداخلية ووزيرة شؤون المرأة والمساواة سابقاً "إنه أمر مشين ولو حدث ذلك في برلماننا لكانت هناك شكوى رسمية".

وتابعت راد انها حين كانت تحضر اجتماعات الاتحاد الاوروبي كانت تصر على ألا يحييها المسؤولون الاوروبيون بالعناق أو يستقبلوها بالأحضان.

وقالت "ان كل مفوضي الاتحاد الاوروبي يحبون الحَضن".

وكانت العدسات التقطت صورة يونكر وهو رئيس وزراء سابق في لوكسمبورغ، مشتبكاً في جدال ساخن مع ماي بعد يوم على وصفه استراتيجية رئيسة الوزراء في مؤتمر صحفي بأنها استراتيجية "سديمية".

وتسلمت راد حقيبة العمل والمعاشات التقاعدية من ايستر ماكفي منذ شهر بعد إقالتها من وزارة الداخلية بسبب فضيحة وندراش بتسفير مهاجرين من الكاريبي رغم صدور قانون في عام 1971 يمنحهم حق الاقامة الدائمة والتجنس في بريطانيا. ولكن كثيرين منهم كانوا اطفالا مسجلين على آبائهم ولم ينجزوا الإجراءات القانونية لاحقاً فجرى تسفيرهم بدعوى انهم مهاجرون غير شرعيين.

ومؤخراً قالت راد ان هناك وجهة نظر معقولة لصالح إجراء استفتاء ثان إذا صوت مجلس العموم ضد مشروع قانون الإنسحاب من الاتحاد الاوروبي في خروج واضح عن الخط الرسمي لحكومة ماي ضد مثل هذا البديل.

وتوقع مراقبون ان تثير تصريحات راد في المقابلة المطولة مع صحيفة الديلي تلغراف تكهنات بأن لديها طموحات لقيادة حزب المحافظين.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الديلي تلغراف" و"الغارديان". الأصل منشور على الرابطين ادناه

https://www.telegraph.co.uk/politics/2018/12/21/amber-rudd-ghastly-jean-claude-juncker-should-investigation/

https://www.theguardian.com/politics/2018/dec/21/jean-claude-juncker-women-behaviour-grotesque-ghastly-amber-rudd-daily-telegraph-interview