أطلقت الشرطة البريطانية يوم الأحد سراح رجل وامرأة كانت اعتقلتها يوم السبت، من دون توجيه تهم لهما بعد اعتقالهما ضمن تحقيق في الاستخدام غير القانوني لطائرات مسيّرة في مطار "غاتويك" جنوب لندن مما عرقل عمليات المطار على مدى ثلاثة أيام الأسبوع الماضي.
وتم إطلاق سراح بول غيث (47 عاما)، وهو صانع زجاج مزدوج ، وزوجته إيلين (54 عاما)، وهما من هواة جمع وبناء نماذج الطائرات الصغيرة، ويعيشان قرب مطار غاتويك من بلدة كرولي في مقاطعة وست ساسيكس ، بعد أن استجوبتهما الشرطة.
وقال كبير مفتشي التحقيقات في شرطة ساسيكس جيسون تينغلي المسؤول إنهما&"تعاونا تماما مع التحقيقات وأنا مقتنع أنهما ليسا محل اشتباه في حوادث الطائرات المسيرة بمطار غاتويك".

&بول غيث وزوجته إيلين كيرك&

وأضاف: "من المهم أن نتذكر أنه عندما يتم القبض على الأشخاص في محاولة لإجراء مزيد من التحقيقات لا يعني ذلك أنهم مذنبون بارتكاب جريمة ، وأن شرطة ساسيكس لن تسعى لجعل هويتهم علنية".
وقال إن التحقيقات مستمرة بخطى سريعة لتحديد المسؤولين عن عمليات اقتحام الطائرات بدون طيار لمحيط مطار غاتويك "ونحن مستمرون في متابعة خطوط التحقيق بنشاط".
وختم تينغلي تصريحه: "نطلب دعم الجمهور المستمر من خلال الإبلاغ عن أي شيء مريب، والاتصال بنا بأي معلومات تتعلق بحوادث الطائرات بدون طيار في غاتويك".
وفيما عاد الزوجان إلى منزل عائلتهما في كرولي صباح اليوم الأحد بعد أن أمضيا 36 ساعة في حجز الشرطة، أعلن مطار (غاتويك) عن مكافأة قدرها 50000 جنيه استرليني للمساعدة في القبض على الجاني الذي قام بتشغيل الطائرة بدون طيار والتي أسفرت عن أكثر من 1000 رحلة.
ويقع مطار غاتويك على بعد 50 كيلومتراً جنوب لندن، وهو ثاني أكثر مطارات بريطانيا نشاطاً، بعد مطار هيثرو الواقع على بعد 32 كيلومتراً غرب لندن.
&