أعلن مصدر كويتي أن مجلس الوزراء قبل استقالة 4 وزراء خلال اجتماعه، اليوم الإثنين، على خلفية انتقادات وجّهت إلى أداء وزاراتهم من مجلس الأمة.&

إيلاف: الوزراء المستقيلون هم: وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي، وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي، وزير الكهرباء والماء وزير النفط بخيت الرشيدي.

قدم رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح الشكر للوزراء على ما قدموه خلال فترة عملهم في الفترة الماضية. وقد غادر الوزراء المستقيلون اجتماع المجلس بعد قبول استقالاتهم.

قالت تقارير كويتية إن وزير الأشغال العامة حسام الرومي كان قدم استقالته، بسبب الأضرار الكبيرة التي لحقت بالممتلكات الخاصة والعامة في البلاد جراء أمطار غزيرة وسيول، في مطلع الشهر الماضي، ولكن أجّلت، حيث تم قبولها اليوم الإثنين.

فيما واجه وزير النفط بخيت الرشيدي انتقادات كبيرة من مجلس الأمة بسبب الإخفاقات في ملف النفط. وتولى الرشيدي منصبه في ديسمبر 2017، ضمن الحكومة الجديدة التي أعلنت في ذلك الوقت خلفًا لعصام المرزوق.

وقالت المصدر الكويتية إن أسماء المرشحين لتولي الحقائب الوزارية التي استقال وزراؤها هم: فهد الشعلة وزيرًا للأوقاف والبلدية، سعد الخراز وزيرًا للشؤون البرلمانية، خالد الفاضل وزيرًا للنفط ومريم العقيل وزيرًا للتنمية والتخطيط.
&