في تعبير عن نفي مقتله في غارة إسرائيلية، نشرت وسائل الإعلام الإيرانية صورة لمشاركة قائد فيلق "القدس" اللواء قاسم سليماني في مراسم تأبين رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام محمود هاشمي شاهرودي في طهران.

وقالت وكالة (فارس) القريبة من الحرس الثوري الإيراني، إن حضور اللواء سليماني مراسم تأبين شاهرودي في الوقت الذي "ادعت فیه وسائل الإعلام المعادية للثورة في الأجواء الافتراضية بانه استشهد خلال العدوان الصاروخي الجوي الصهیوني على ضواحي العاصمة السورية دمشق مساء الثلاثاء".

وكتبت وكالة أنباء "فارس" الرسمية، أن "هذه الصورة تشكل رداً على الإشاعات التي أفادت مؤخراً بمقتله (قاسم سليماني) خلال الغارات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا".

وتناقلت وسائل إعلام يوم الأربعاء، خبراً يفيد أن قائداً في الحرس الثوري الإيراني وضابطاً إيرانياً أقل رتبة لقيا حتفهما في الغارات الإسرائيلية التي شنتها مقاتلات "أف 16" على أهداف في محيط العاصمة السورية دمشق الليلة قبل الماضية.

يذكر ان سليماني أدار الميليشيات الإيرانية وعملياتها العسكرية في سوريا خلال السنوات الأربع الماضية، وخلال تلك العمليات فقد الحرس الثوري الإيراني العديد من قياداته في المعارك.&