إيلاف من نيويورك: لم يكن ليل الأحد الماضي عاديا بالنسبة الى سيد علي احد رجال الشرطة العاملين في نيويورك، والذي اصبح حديث وسائل الاعلام في المدينة.

علي البنغلادشي الأصل، والذي قاتل في العراق وأفغانستان قبل الانضمام الى شرطة مدينة نيويورك، وضعه القدر اثناء خدمته تلك الليلة في مواجهة خمسة رجال مشردين كانوا في حالة سكر شديد.

سيدة استعانت به

وبدأت القصة عندما استعانت احدى السيدات بالشرطي البالغ من العمر 36 عاما بعد تعرضها للمضايقة من قبل الرجال الخمسة في محطة ايست برودواي في مانهاتن. وجد سيد علي نفسه في قلب المعركة دون ان يدري ان كاميرا هاتف احد العابرين في المحطة تلتقط كل ما يجري لحظة بلحظة.

مواجهة غير متكافئة

الملايين حول العالم شاهدوا كيفية إدارة الشرطي للمواجهة غير المتكافئة مع المشردين. واظهر الشريط المصور ان علي كان في معرض الدفاع عن نفسه بعدما هاجمه الرجال الخمسة، فركل الأول والثاني وطرحهما ارضا، بينما فقد احد المهاجمين توازنه ووقع على سكة القطار.

أراد انقاذ أحد مهاجميه

وبحسب الفيديو الذي انتشر بكثافة على وسائل التواصل الاجتماعي، لم يلجأ الشرطي علي الى استخدام مسدسه رغم الموقف الحرج، مكتفيا بـ"الهراوة" التي كان يحملها، وأشارت المعلومات الى انه طلب قطع الكهرباء اثر وقوع احد المهاجمين على السكة من اجل تعطيل حركة القطارات، وبالتالي انقاذ حياة الرجل المخمور.

اشادات باحترافيته

وتلقى السيد علي، اشادة من عمدة نيويورك بيل دي بلازيو الذي اثنى على شجاعته وعمله الاحترافي، وكذلك فعل بريتون مفوض الشرطة السابق، كما تلقى رسائل شكر وشهادات من مسؤولين في مجلس المدينة.

وفي حديث الى وسائل الاعلام، قال علي، إن احد زملائه تواصل معه في الساعات الأولى من صباح الاثنين واخبره عن الشريط المصور الذي يجري تداوله على التواصل الاجتماعي، علما بأنه لا يمتلك أي حسابات على هذه المواقع.

وتحدث الشرطي عن استعانة السيدة به، وبأنه استفاد من التدريبات العسكرية التي تلقاها للتعامل مع الحدث، كما اكد ان الموقف لم يستدع منه استخدام سلاحه، مشيرا الى انه كان قلقا على سلامة مهاجميه الذين اوقفتهم الشرطة في وقت لاحق.