أبوظبي: أعلنت مطارات أبوظبي توفير خدمة الإنترنت اللاسلكي فائق السرعة "سوبر فاي" في جميع مرافق مطار أبوظبي الدولي والتي ستتيح للمسافرين عبره تحميل البيانات عبر الإنترنت بمعدل 200 ميجابايت في الثانية.

وحسب وكالة الأنباء الاماراتية (وام)، فقد فعّلت مطارات أبوظبي خدمة الإنترنت، التي تعتبر من بين الأسرع في العالم، في مباني المسافرين الثلاثة في مطار أبوظبي الدولي بعد إجرائها الاختبارات اللازمة، فيما توفر هذه الخدمة مجاناً، ما يتيح للمسافرين إمكانية التواصل بسهولة مع أفراد عائلاتهم وأصدقائهم عند الوصول أو مغادرة المطار.

وقال برايان تومبسون، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي إن إطلاق هذه الخدمة "يأتي في إطار حرص مطارات أبوظبي على تقديم خدمات متميزة للمسافرين عبر مرافقها، ومواكبة التطور التكنولوجي والرقمي وتوفير الحلول المبتكرة".

وأعرب تومبسون "عن ثقته بأن تأمين الاتصال بخدمات الإنترنت السريع يلعب دوراً مهماً في تقديم قيمة استثنائيّة، إضافة إلى أنها تتماشى مع رؤية الشركة في أن تصبح مجموعة المطارات الرائدة على مستوى العالم".

الجدير بالذكر أن مطارات أبوظبي وقعت اتفاقية تعاون مع شركة "سيسكو" في أكتوبر الماضي لتزويد مطار أبوظبي الدولي بحلولٍ متطورة تدعم استراتيجية الشركة للتحول الرقمي، والتي تغطي الكفاءة التشغيلية والقدرات الرقمية وتعزيز تجربة المسافرين.