: آخر تحديث
وجود الجيش التركي في العراق ومواجهته لمسلحي العمال

رئيس أركان الجيش التركي يبدأ مباحثات في بغداد

إيلاف من لندن: بدأ رئيس الأركان التركي زيارة إلى بغداد اليوم لاجراء مباحثات عسكرية حول العمليات العسكرية التركية ضد قواعد حزب العمال التركي في شمال العراق والتواجد العسكري التركي قرب الموصل وتطوير التعاون العسكري بين البلدين.

وقال مركز الاعلام الأمني العراقي الخميس إن رئيس أركان الجيش التركي خلوصي اكار قد وصل إلى بغداد موضحا أن رئيس أركان الجيش العراقي عثمان الغانمي قد بحث مع نظيره التركي فور وصوله إلى مقر وزارة الدفاع العراقية سبل تطوير العلاقات بين البلدين في مجالاتها العسكرية.

ومن المنتظر أن تتناول مباحثات القائد العسكري التركي في بغداد أيضًا المطالب العراقية برحيل القوات التركية من منطقة سنجار الشمالية غرب الموصل والعمليات العسكرية التي تنفذها القوات التركية وطيرانها الحربي ضد قواعد حزب العمال التركي الكردستاني الانفصالي في مناطق شمال العراق.

وكان الغانمي زار تركيا في 23 سبتمبر الماضي وأجرى محادثات مع نظيره التركي خلوصي أكار في أنقرة في وقت كانت سلطات إقليم كردستان تستعد لتنظيم استفتاء الانفصال بعد يومين من ذلك، والذي رفضته تركيا بشدة حيث تناولت التدابير التي ستتخذ من أجل حماية وحدة التراب العراقي فضلا عن الجهود المشتركة لمكافحة للإرهاب.

وكانت الحكومة التركية قد تضامنت مع نظيرتها العراقية في اتخاذ إجراءات عقابية ضد سلطات الاقليم إثر الاستفتاء، شملت إغلاق حدوده مع تركيا وشن حملة سياسية شديدة اللهجة ضد مسؤولي الاقليم لاصرارهم على اجراء الاستفتاء للانفصال عن العراق، الامر الذي يهدد الامن القومي التركي في تشجيع اكراد تركيا على التقدم نحو خطوة مماثلة.


عدد التعليقات 12
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الفساد وراء خراب
الانترنت في العراق - GMT الخميس 01 مارس 2018 17:15
بعض الموظفين في الوزارات يعرقل شغل الشركات الخاصةحتى يحصل منها على رشوة . الانترنت في العراق تقريبا منهار بسبب تقطعه وضعفة . ولا احد يعرف المشكلة. حكومة العجز الطائفية في العراق لاتستطبع ان تحل اصغر مشكلة فقد صرح احدالمعممين منا نصار السلطة الطائفيةبالعراق قائلا لماذا الناس مشغولون بالانترنت هم بقضون معظم وقتهم في مشاهدة النسوان الفاجرات الغربيات بدلا من زيارة قبور الائمة الشيعة . موظف واحدفي وزارة تدير شركات الانترنت يستطيع ان يبتز شركات الانترنت بكبسة زر وهو يعرف ان لااحد سيحاسبه لان الكل فاسدين والكل هو راكب في مركب الفسادهكذا لنقرا الغاتحة على روح العراق ,
2. يجمعهما الحقد الدفين على
Rizgar - GMT الخميس 01 مارس 2018 18:06
يجمعهما الحقد الدفين على الكورد .
3. وحدة التراب العراقي
Rizgar - GMT الخميس 01 مارس 2018 18:07
وحدة التراب العراقي......!!!! وحدة الاحتلال العربي العنصري لاراضي وثروات الا خرين .
4. 1938
سعد آباد - GMT الخميس 01 مارس 2018 18:10
فشلت منذ معاهدة سعد آباد ١٩٣٨ في الاستهتار بكرامة الكورد.
5. 1938
سعد آباد - GMT الخميس 01 مارس 2018 18:13
فشلت منذ معاهدة سعد آباد ١٩٣٨ في الاستهتار بكرامة الكورد. اين اتفاقية جزائر ١٩٧٥ العربية - الفارسية العنصرية ؟ هل نجحت في انفال واغتصاب كوردستان ؟ ام احلامكم العرقية العربية في طور التجربة بعد ١٠٠ سنة من الاعمال اللا اخلاقية ضد الكورد .
6. سينجح العرب و الفرس و ا
عرب فرس ترك ... - GMT الخميس 01 مارس 2018 18:17
عرب فرس ترك .....اتفاقيات و مؤمرات ومعاهدات وخطط جهنمية ضد الكورد . هل سينجح العرب و الفرس و الترك في تحقيق غرائزهما العنصرية ضد الكورد ؟؟ هل الجرائم الوحشية من قبل العرب و الفرس و الترك يعني استسلام الكورد ؟
7. حتى المقابر لم
ئەبوو چیچۆ - GMT الخميس 01 مارس 2018 18:20
حتى المقابر لم تسلم من عملية التعريب ، فلا توجد مقبرة خاصة للعرب في كركوك ، لذلك سعت الدولة العراقية لايجاد مخرج لذلك ، فعملت الى نقل القبور القديمة لعرب العظيم ، مقابل ان تدفع الحكومة مبلغ 100 ألف دينار عراقي طبع في ذلك الوقت لذوي الميت المنقول ، من اجل نقل رفات امواتهم الى مقبرة (حواش) الخاصة بعشيرة الكاكائية في قرية (علي سراي) .....اعظم اختراع للعقل العربي. اللعنة على جماعة جائزة نوبل , كيف لا يعطون الجائزة لهؤلاء الاذكياء العرب.
8. درست تاريخ
- GMT الخميس 01 مارس 2018 18:25
9. والمؤرخ محمد بن جرير الط
(ديفيد ماكدويل) - GMT الخميس 01 مارس 2018 20:41
الاحتلال العربي لكوردستان في صدر الإسلام، يقول المؤرخ الإنجليزي (ديفيد ماكدويل): إن الكورد ثاروا عدة مرات في العهد الخلافة الراشدة. وهكذا قال مفسر القرآن والمؤرخ محمد بن جرير الطبري: بأن الكورد ثاروا مرات عديدة في عهد الخلافة الراشدة. من هذه الثورات والانتفاضات، انتفاضة أمير أهواز الكوردي الخريت بن راشد، الذي امتنع بعد تحكيم الحكمين عن دفع الأموال لعلي بن أبي طالب، لذا شن هذا الأخير حرباً عليه وعلى الكورد الذين معه في أهواز.. . لم يقف الكورد عند هذا الحد في ثوراتهم ضد الاحتلال العربي، بل ثاروا مرات عديدة على الأمويين أيضاً، وهكذا ثاروا على العباسيين الذين جاء بهم إلى سدة السلطة أحد الكورد وهو أبو مسلم الخراساني (بهزاد). لقد استمرت هذه الثورات الشعبية حتى عصر الحديث، حين أرغموا العرب على الاعتراف لهم بالحكم الذاتي بقيادة الزعيم الكوردي الخالد ملا(مصطفى البارزاني)،
10. العرب والفرس والأتراك
جمهورية توركمنستان - GMT الخميس 01 مارس 2018 20:42
للأسف الشديد أن العرب والفرس والأتراك يبقون كما هم ناقضي العهد، عديمي الوفاء، ولا يؤتمنون قط، وحين تسنح لهم الفرصة يضعوا كل تعهداتهم التي تعهدوا بها أمام المجتمع الدولي تحت أقدامهم، ويكشروا عن أنيابهم كالضبع.. للفتك بالآخر، وهذا ما شاهدناه في هذه الأيام على أيدي جهة من مثلثي الشر وهم الأشياع الناطقون بالعربية وبرفقتهم أذنابهم الغرباء التركمان، الذين استقدمهم العرب في غفلة من التاريخ من جمهورية توركمنستان، التي تقع في روسيا، ومن خراسان كجنود مرتزقة لخدمة الحكام السلاطين


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. خبراء: إنشاء كيان يضم دول البحر الأحمر يحمي أمن المنطقة القومي والاقتصادي
  2. هل الساحة اللبنانية محصّنة ضد العمليات
  3. تسعة مليارات دولار تكلفة خسائر حرائق كاليفورنيا!
  4. 7 قتلى و46 جريحًا في حادث قطار في أنقرة
  5. ما الصلة بين البحث عن كلمة
  6. البنتاغون يحذّر أنقرة من شنّ هجوم ضدّ حلفائه الأكراد في سوريا
  7. هل اغتالت بريطانيا لورنس العرب؟
  8. محامي ترمب السابق يبكي
  9. ماي تنتصر على مؤامرة خلعها
  10. في أميركا... الـ
  11. تعرفوا إلى أسرع مخلوق في العالم: نملة دراكولا!
  12. الإعلان عن تأسيس تحالف البحر الأحمر
  13. محمد بن راشد: 2019 يحمل فرصا وتحديات لكننا متفائلون
  14. محققون أميركيون: الاستخبارات الصينية وراء قرصنة فنادق ماريوت
  15. ماي تبلغ حزبها أنها تعتزم مغادرة الحكم قبل انتخابات 2022
  16. ويتضح أن العقوبات تعضّ إيران!
في أخبار