: آخر تحديث
دعت كل الأطرف بما فيها روسيا الالتزام بوقف إطلاق النار

بريطانيا تدين عرقلة دخول المساعدة للغوطة

نصر المجالي: دانت بريطانيا عرقلة النظام السوري يوم الثلاثاء لدخول المساعدات إلى الغوطة الشرقية الأمر الذي يعرض حياة الآلاف للخطر، ودعت كافة الأطراف بما فيها روسيا احترام قرار وقف إطلاق النار.

وأعربت قال وزيرة التنمية الدولية البريطانية بيني موردنت عن القلق الكبير بشأن قافلة المساعدات المشتركة التي أجبرت على أن توقف عملها، وقالت: لقد راعني أن قافلة المساعدات المشتركة إلى الغوطة الشرقية قد أرغمت يوم أمس على أن توقف عملها بالغ الأهمية في إنقاذ الأرواح بسبب استمرار الغارات الجوية التي ينفذها نظام الأسد على مناطق المدنيين.

وأضاف الوزيرة البريطانية: إن التصرفات التي لا تُعقل بالأمس التي قام بها هذا الدكتاتور الوحشي بمصادرة ما يزيد عن 70% من الإمدادات الطبية اليومية المرسلة لعائلات بريئة، بما في ذلك مادة الإنسولين بالغة الضرورة وأجهزة غسل الكلى، إنما تهدف بشكل سافر لإيقاع أكبر قدر ممكن من البؤس على الشعب السوري.

عناية طبية 

وأكدت موردنت أن هذه الأعمال قد عرضت حياة الآلاف إلى الخطر دون مبرر، وبعض هؤلاء المحاصرين والذين يحتاجون إلى العناية الطبية العاجلة سيموتون ما لم تحترم كافة الأطراف، بما فيها روسيا، قرار وقف إطلاق النار لثلاثين يوما في سورية، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية بلا قيود، وإجلاء الحالات الحرجة من المرضى والجرحى.

يشار إلى أن قافلة المساعدات التابعة للأمم المتحدة التي أرسلت إلى الغوطة الشرقية المحاصرة في سوريا اضطرت إلى المغادرة قبل إتمام إفراغ حمولتها بسبب القصف.

وأفاد مسؤول في مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بأن القافلة - وهي الأولى منذ منتصف شهر فبراير- أفرغت قدر المستطاع من حمولتها في دوما لكنها غادرت بعد نحو تسع ساعات.

وأوضحت المفوضية أن عشر شاحنات من القافلة التي ضمت أكثر من 40 شاحنة لم تتمكن من إفراغ حمولتها.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. إلى متى القلق والإدانة؟
بسام عبد الله - GMT الأربعاء 07 مارس 2018 14:44
نعتقد بأن المجتمع الدولي الحر يجب أن يتجاوز مرحلة القلق والشجب والإدانة بعد صدور أول قرار بالإجماع لمجلس للأمن منذ سبع سنوات بهدنة شهر وإدخال مساعدات غذائية وطبية لأطفال الغوطة ، وقد تم تعطيل القرار بمسخ المدة إلى خمس ساعات ومصادرة المساعدات الطبية ومنع المواد الغذائية من الدخول، وتحدي مجلس الأمن بزيادة القصف وخاصة للممرات الآمنة لمنع خروج الأطفال والنساء لأن الهدف هو الإبادة الجماعية لسكان الغوطة، لأن هؤلاء الأوباش من عصابة معتوه القرداحة المدعو بشار أسد وحوش بشرية لا تفهم حوار ولا تهتم بشجب أو قلق أو إدانة، فهل نرى تحرك بدافع إنساني لإنقاذ نصف مليون سوري نصفهم أطفال مهددون بالإبادة؟
2. على اساس بريطايا انسانية
Rizgar - GMT الأربعاء 07 مارس 2018 21:31
على اساس بريطايا انسانية ؟ ومن اسس الكيانات العنصرية العربية ؟ ومن دعم الكيانات خلال ٨٠ سنة الاخيرة ؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. عقوبات أميركية على أفراد وكيانات إيرانية وسورية وروسية
  2. ترمب: سألتقي بولي العهد السعودي إذا حضر قمة G20
  3. معضلة جبل طارق تهدد جهود ماي
  4. ترمب: واشنطن تعتزم أن تظل شريكًا راسخًا للسعودية
  5. هنت يلتقي ابنة نازانين المعتقلة لدى إيران
  6. ناسا تستعد لإستيطان القمر
  7. حظوة غير مسبوقة لمحمد بن زايد في الأردن
  8. كلية أوروبية لتدريس الجاسوسية!
  9. الملك سلمان يدشن عدداً من المشاريع التنموية بتبوك
  10. تركيا تعاند بشأن دميرتاش: قرار لا يلزمنا!
  11. السيسي يدعو الأئمة ومشايخ الأزهر إلى ثورة على سلوكيات المصريين
  12. بوتين وعبد المهدي يتبادلان دعوات لزيارة البلدين
  13. استقبال زعماء لمحمد بن زايد في الأردن
  14. المسلمون يحيون ذكرى المولد النبوي
  15. السعودية والإمارات تطلقان مبادرة
في أخبار