نيويورك: الغيت مئات الرحلات المغادرة او المتجهة الى مطارات نيويورك صباح الاربعاء قبل تساقط كثيف للثلوج مرتقب اعتبارا من الظهر.

والغيت حوالى 470 رحلة اي نحو 37% من اجمالي الرحلات المرتقبة القادمة الى مطار جون اف كينيدي في نيويورك او المغادرة منه حوالى الساعة 14,00 ت غ، و550 رحلة اي 44% من مطار نيوارك الدولي و485 رحلة (42%) في مطار لاغوارديا الذي يشغل بشكل خاص رحلات داخلية، بحسب موقع متابعة الرحلات "فلايت اوير".

واعلنت الوكالة التي تشرف على المطارات الثلاثة والتي واجهت انتقادات شديدة بسبب الفوضى التي تلت عاصفة ثلجية قوية في مطلع كانون الثاني/يناير، ان كل مطار قام بتخزين اغطية واسرة نقالة وحليب للاطفال.

ويتوقع سقوط ثلوج بسماكة تتراوح بين 15 و 25 سنتم على مدينة نيويورك خلال نهار الاربعاء وما يصل الى 50 سنتم في الضواحي بولاية نيويورك ونيوجيرسي وكونيكتيكت.

وكانت درجات الحرارة معتدلة نسبيا (درجتان مئويتان في نيويورك) فيما توقعت مصلحة الارصاد الجوية تساقط الثلوج وفيضانات على السواحل.

وفتحت المدارس العامة في نيويورك وكذلك المحاكم والخدمات العامة ابوابها كالعادة الاربعاء.

وكانت العاصفة الاخيرة التي ضربت شمال شرق الولايات المتحدة الجمعة الماضي اوقعت خمسة قتلى على الاقل وخصوصا بسبب سقوط اشجار ناجم عن رياح عاتية ترافقت مع هطول امطار بغزارة.