: آخر تحديث
 تعد الأكثر تأثيرا في المشهد المسموع والمرئي 

ثلاثة ملايين مغربي يتابعون قناة «ميدي 1 تيفي » يوميًا

الرباط: احتلت قناة «ميدي 1 تيفي» الريادة في المغرب كأول قناة إخبارية، متقدمة بذلك على العرض العربي والدولي، على مستوى التأثير في المشهد المسموع والمرئي، وارتباطه بوفاء المشاهدين.

وسجلت القناة نسبة تراكمية للمشاهدة بلغت 14 في المائة، أي ما يعادل ثلاثة ملايين مشاهد مغربي يتابعون القناة يوميا، كما وصلت النسبة التراكمية للمشاهدة 68 في المائة على مدى الأسبوع، أي ما يعادل 15 مليون مشاهد مغربي بالرجوع للنسبة المسجلة لإحصائيات المندوبية السامية للتخطيط. 

وبحسب الدراسة التي أنجزها مركز "كانطار ت ن س "«kantar TNS» فيما يخص نسب المشاهدة التي سجلتها القنوات التلفزيونية العالمية بالمغرب برسم سنة 2017، فقد حققت القناة بشبكتيها المغاربية و الإفريقية، نسبة مشاهدة بلغت 4،9 في المائة بزيادة قدرها 23 في المائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2016، مسجلة بذلك نسبة 95 في المائة بفضل وفاء مشاهديها. 

وأظهر تحليل نوعية المشاهدين أن نسبة كبيرة من متتبعي هذه القناة تتشكل من فئة « الأطر » بنحو 78 في المائة أسبوعيا، وهو ما يظهر أن المشاهد المغربي يقضي تقريبا معدل ساعة من الزمن يوميا أمام التلفزيونية، من أجل تتبع برامج القناة، مما يعتبر إنجازا متميزا تجاوزت به « ميدي 1 تيفي » معدل القنوات الإخبارية الدولية، و الذي تم تسجيله بفضل وفاء المغاربة لمختلف المواعيد الإخبارية التي تهتم بالأحداث الوطنية و المغاربية و الإفريقية و التي تبث يوميا على القناة. 

و بالنسبة للريادة الرقمية للقناة، فقد سجلت هذه الأخيرة أزيد من 6 ملايين متابع على موقع «فيسبوك »، وما يناهز مليون من المشتركين على « اليوتيوب »، بالإضافة لمليون ونصف مغربي مغرد على «تويتر »، محققة بذلك «علامة » قوية في العالم الرقمي بحضور مكثف وبارز على وسائط التواصل الإجتماعي. 

واستطاعت القناة، بفضل تغطيتها المتواصلة للأحداث، أن تسجل 73 مليون زيارة مما جعلها تحقق أحسن تصنيف ضمن قائمة المواقع العشرة الإخبارية الأولى بالمغرب. 

و أنشات قناة «ميدي 1 تيفي» سنة 2006 و كانت تحمل إسم «ميدي 1 سات» كقناة تعنى بالأخبار المتواصلة بالمنطقة المغاربية، و برزت بإيصال وجهة النظر المغاربية للأحداث الدولية، قبل أن تصبح سنة 2010 قناة عامة مع تغيير إسمها ل »ميدي 1 تيفي » مركزة برامجها للترويج للنموذج المجتمعي المغربي. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. واشنطن تصنّف ابن حسن نصر الله
  2. ما سر العلاقة بين السمنة والإصابة بالسرطان؟
  3. واشنطن تصنف نجل الأمين العام لحزب الله
  4. الهاتف الذكي أداة أساسية غيّرت حياة كثيرين
  5. المراسلات الحربيات تربكهن حركة
  6. روسيا تدعم دورًا لسيف الإسلام بمستقبل ليبيا
  7. الحل في اليمن قاب قوسين أو أدنى!
  8. ترمب قد يقيل وزيرة الأمن الوطني هذا الأسبوع
  9. صالح إلى طهران وموقف العراق من العقوبات يتصدر المباحثات
  10. مجلس الوزراء السعودي يجدد رفضه للعنف بكل أشكاله
  11. السيسي يلتقي رئيس الوزراء الإيطالي لبحث الأوضاع في ليبيا
  12. ما بين
  13. البابا فرنسيس يزور المغرب نهاية مارس
  14. جون بولتون يتوعد إيران بـ
  15. حملات دعوية لتجديد الخطاب الديني في مصر
في أخبار