: آخر تحديث
يقبع في الحجز الاحتياطي بأمر من محكمة فرنسية

امرأة ثالثة تتهم طارق رمضان باغتصابها

يقبع في الحجز الاحتياطي بأمر من محكمة فرنسية
امرأة ثالثة تتهم طارق رمضان باغتصابها


اتهمت امرأة ثالثة المفكر الإسلامي السويسري طارق رمضان بالاغتصاب، بعد شهر من توجيه الاتهام إليه في قضيتين مماثلتين، ووضعه في الحجز الاحتياطي، بحسب ما أفادت مصادر قضائية وكالة فرانس برس.

إيلاف: المدعية التي طلبت عدم كشف هويتها هي فرنسية مسلمة، تستخدم اسمًا مستعارًا، هو "ماري"، وهي تتهم رمضان باغتصابها مرات عدة في فرنسا وبروكسل ولندن، بين عامي 2013 و2014.

تهديد متواصل
وتتهم "ماري" رمضان باستخدام العنف ضدها وممارسة أفعال جنسية مهينة في نحو عشر مناسبات، غالبًا في فنادق على هامش مؤتمرات.

وأفاد مصدر قضائي أن "ماري حاولت مرارًا الابتعاد عن تأثير رمضان، الذي لم يتوقف عن تهديدها" في الفترة الممتدة بين فبراير 2013 ويونيو 2014.

يشار إلى أن رمضان ناقد تلفزيوني، وحفيد مؤسس حركة الإخوان المسلمين في مصر، وأستاذ في جامعة أوكسفورد، وقد تم توقيفه في 2 فبراير، على خلفية اتهامه باغتصاب امرأتين في فرنسا، وهو ينفي هذه الاتهامات.

حملة تشويه وتشهير
وأمرت محكمة فرنسية بوضع رمضان في الحجز بعد توجيه الاتهام إليه، خوفًا من سفره. وكانت المحكمة رفضت اقتراحًا تقدم به محاموه، يقضي بتسليمه جواز سفره السويسري إلى السلطات، ودفعه كفالة تبلغ 50 ألف يورو، وتوجهه بشكل يومي إلى مركز الشرطة من أجل إطلاق سراحه.

تجدر الإشارة إلى أن رمضان في إجازة من عمله في جامعة أوكسفورد منذ صدور القرار الاتهامي بحقه في نوفمبر الماضي.
كما إن رمضان أحد أشهر الشخصيات الإسلامية في أوروبا، وهو ينفي الاتهامات الموجّهة إليه، ويعتبرها حملة تشهير يقودها أعداؤه، كما يعتبر محاموه أن روايات النساء اللواتي يتهمنه باغتصابهن غير مترابطة. وأثار توقيفه غضب مؤيديه، وبينهم نحو مليوني متابع على فايسبوك، واشتكى كثيرون منهم أنه يلقى معاملة غير عادلة لأنه مسلم.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الاستخفاف بعقول الناس
كندي الاس - GMT الخميس 08 مارس 2018 04:40
اغتصبها اكثر من عشر مرات !!! في فرنسا ولوكسمبورغ ولندن !! اغتصبها ؟ تلك المعطيات لا تدل على ذلك ، ربما تدل على عكس ذلك ، انها هي من تلاحقه الى تلك الاماكن - هذا ان كان بينهما علاقه جنسيه أصلا - او انه لم يُعرها اهتماما ، او... او ... ، ولكن اغتصبها ؟ لأكثر من عشر مرات ؟ وفي تلك الاماكن ؟ بماذا كان يهددها ؟ لابد بعصابات الاخوان المسلمين التي يرأسها والتي لاهم لها سوى تيسير اغتصاب النساء !! من المؤكد تماما بعد كل اتهامات الاغتصاب ان جريمته الوحيده هي انه قريب مؤسس حركه الاخوان المسلمين ، الذين دفعوا الاموال لفبركة هذه المسرحيه ظنوا انهم يوجهون لتلك الجماعة ضربه موجعه ، الفبركه الزائده تعطي نتائج عكسية وهذا الذي حصل هنا ، لا شك ان أفكار تنظيم الاخوان المسلمين لا تناسب المنطقه ، وليس لها مكان في العالم ، وقد فشلت منذ عقود ولن تقوم لها قائمه وان كانت بعض الانظمه تعتبرها خطرا على وجودها ، ولكن محاربتها بمسرحيات جنسيه ستجعلها ضحيه في عيون الكثيرين ولا سيما حين تكون تلك المسرحيات مبالغا فيها ، الفكر السياسي - فكر الاخوان المسلمين سياسي انتهازي يرتدي رداء الدين - لا يحارب بمسرحيات جنسيه ، انما بفكر متوازن واقعي ذو مصداقيه ، الذين يحاربون بهذه الطريقه انما يقدمون خدمات جلى لذلك التنظيم بتحويل الأنظار عن حقيقه الى قشور جنسيه لا تقدم ولا تؤخر ، هيلاري كلينتون مثلا حاربت ترامب بسلاح الجنس ، تحرش ، تصريحات ، علاقات ... ، النتيجه أتت عكسية ، ملايين الامريكيين -كما غيرهم - أعجبتهم تصرفاته فكسب من حيث ارادت كلينتون ان يخسر ، سلاح الجنس سقط منذ زمن ولم يعد الجنس - حتى عند الشعوب والدول المتخلفه - ذلك الشيء المعيب والمخجل ، ام ان البعض لازال يعيش في ( باب الحاره ، والحرمه طلعت بالقرعه ، اي بدون غطاء على رأسها !!!) ؟ استيقظوا !!
2. طارق الشر اللعين
خالد - GMT الخميس 08 مارس 2018 08:45
يدعي الدين والتقوى وهو مجرم شرير وحقير...لسانه يدعي الدين السمح...والجزيه...والحنيف...تتكشف الاوراق وما في داخل المجرمين...لم يعد هناك أي اعتبار لهؤلاء الدعاة المسلمين...لأنهم لا يعرفون الا الملذات...والاغتصاب والسفر والتقيه.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أكبر بطاقة بريدية في العالم على جبل في سويسرا للتوعية بالتغير المناخي
  2.  العثماني: ما زلنا نواجه مشاكل في المغرب رغم الإنجازات التي حققت
  3. رئيس الحكومة المغربية غاضب من غياب الوزراء عن البرلمان
  4. افتتاح المنتدى الثقافي الدولي السابع في سان بطرسبرج
  5. جاسوس روسي في الاجهزة القنصلية البريطانية
  6. كل ما يجب معرفته عن مسودة اتفاق
  7. بيع لوحة لديفيد هوكني في مزاد بنيويورك بـ 90 مليون دولار
  8. تركيا تعتقل 12 بينهم أكاديميان بارزان
  9. غالبية البريطانيين تؤيد استفتاء جديدا حول بريكست
  10. لماذا لا يستطيع البريطانيون تنفيذ بريكست الذي صوتوا عليه؟
  11. ماي تخوض معركة الثقة بتعزيز حصونها
  12. سياسي مغربي يدعو مجلس الأمن التحلي بالشجاعة لإنهاء ملف الصحراء
  13. تعرّف على السيناريوهات المطروحة أمام ماي بشأن بريكست
  14. صالح يبحث بالرياض وطهران العقوبات الاميركية وصراعات المنطقة
  15. الشاي أم القهوة ... جيناتك تحدد تفضيلك لأحد المشروبين
  16. ماكرون وميركل يتحدان في وجه
في أخبار