: آخر تحديث

كو-لاب: الفن المعاصر والإبداع الحرفي

أبو ظبي: يعتبر معرض «كو - لاب الفن المعاصر والإبداع الحرفي» المستمر في متحف اللوفر أبوظبي، لغاية 25 مارس، ثمرة التعاون مع مصانع فرنسية.

ويضم المعرض أعمال 4 فنانين إماراتيين ومقيمين، تمحورت أعمالهم حول موضوع «الوقت»، ويعتبر جزء من مبادرة البرنامج الفرنسي الإماراتي، بالحوار مع اللوفر أبوظبي التي أطلقتها دائرة أبوظبي للثقافة والسياحة، بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية والأوروبية في فرنسا، ووزارة الثقافة الفرنسية والاتصالات.

 

ويعد هذا المشروع التعاوني سلسلة من ورشة العمل المصممة لتطوير مهارات الجيل الفني الناشئ، وقد منحت هذا المشروع أربعة من دولة الإمارات فرصة التعاون مع أربعة مصانع فرنسية تاريخية شهيرة، جاء في مقدمتها "ناسيونال دو سيفر" والذي رحّب بالفنانة تالين هذبار وأتاح لها الفرصة للعمل على مشروع خزفي، أما المصنع الثاني فكان "منيوفاكتور دو بوفيه" والذي أتاح للفنان خالد شعفار الفرصة لتعلّم أسرار فن المنسوجات، وكانت الفنانة زينب الهاشمي على موعد مع فرصة ذهبية في مصنع "هوت فيري دارت دو سانت" حيث طوّرت مهاراتها في صُنع الإبداعات الزجاجية في حين تعاون الفنان فيكرام ديفشا مع "إم تي إكس بروديري أرتشيتكتورال ستوديوز".

 

وانطلقت فكرة هذا المشروع بتوفير برنامج يحثّ على ثقافة تبادل المعرفة وصقل المهارات مدعوماً بأبحاث فنية مدروسة والمعايير العالية للحرفيات الفرنسية التاريخية التي ترحب بابتكارات الجيل المعاصر من الفنانين. ويركز هذا المشروع على نقل وتبادل المعرفة والمهارات، ويقدم المعرض المؤقت لهذا المشروع النتاج الإبداعي لهؤلاء الفنانين بعد تعاونهم المثمر مع المصانع الفرنسية التاريخية.

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. مقاتل سوري سابق يدعم المكفوفين عبر تطبيق صوتي
  2. الكرملين ينتقد الإدارة الأميركية المتقلبة في عهد ترمب
  3. العمليات التجميليّة في لبنان تزايدت بكثرة... لكل هذه الأسباب
  4. ترمب يرشح الجنرال المتقاعد جون أبي زيد سفيرًا في السعودية
  5. أبرز مسؤولة في الأمن القومي الأميركي تقع ضحية ميلانيا ترمب
  6. اجتماع غير مثمر لمجلس الأمن الدولي حول غزة
  7. هل سخر الجيش الفرنسي من ترامب؟
  8. معبر تندوف الجزائري يفشل في منافسة نظيره المغربي بالكركرات
  9. سعد الحريري: حزب الله يعرقل تشكيل حكومة لبنان
  10. المعارضة التركية تهاجم أردوغان بسبب ترفٍ في قصوره
  11. واشنطن تصنّف ابن حسن نصر الله
  12. ما سر العلاقة بين السمنة والإصابة بالسرطان؟
  13. الهاتف الذكي أداة أساسية غيّرت حياة كثيرين
  14. روسيا تدعم دورًا لسيف الإسلام بمستقبل ليبيا
  15. ترمب قد يقيل وزيرة الأمن الوطني هذا الأسبوع
في أخبار