: آخر تحديث

ماتيس يؤكد عدم تأثر استراتيجية واشنطن بالأسلحة الروسية الجديدة

مسقط: قال وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس الأحد أن استعراض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مؤخرا لجيل جديد من الأسلحة عالية التقنية لم يغير حسابات الولايات المتحدة الاستراتيجية. 

وعرض بوتين في 1 مارس تسجيلات مصورة تظهر عدة أسلحة جديدة تطورها روسيا، بما فيها صاروخ تفوق سرعته الصوت مصمم لتفادي أنظمة الدفاع الجوي عبر تغيير مساره أثناء تحليقه. 

وفي حديثه إلى الصحافيين اثناء سفره إلى عُمان التي وصل إليها الأحد، قال ماتيس إن أيا من الأسلحة التي استعرضها بوتين لن تغير أي شيء من منظور البنتاغون. 

وقال ماتيس "لدى اطلاعي على مقتطفات من التسجيلات المصورة التي عرضها (بوتين...) لم أر تغييرا في قدرة روسيا العسكرية ولا يزال (انجاز) كل نظام من تلك الأنظمة التي يتحدث عنها أمرا بعيدا يحتاج سنوات. لا أرى أنهم يغيرون موازين القوى". 

وأضاف "لا يأثرون على أي دافع من جهتنا لإحداث تغيير في قدرتنا على الردع"، واصفا استعراض بوتين بأنه "مؤسف لكنه غير مفاجئ". 

 وبين التقنيات التي عرضها بوتين قذيفة آلية قادرة على ضرب مدينة ساحلية أميركية. لكن ماتيس أكد أنها لاتغير شيئا حيث أن لدى روسيا القدرة أصلا على ضرب مدن ساحلية أميركية بالصواريخ. 

وقال إن الأسلحة الروسية الجديدة "لا تغير شيئا سوى كم الأموال التي يرغبون بإنفاقها على أمر لن يغير التوازن الاستراتيجي على الإطلاق". 

ويذكر أن الأنظمة الدفاعية الاميركية الحالية المضادة للصواريخ مصممة لصد الصواريخ البالستية القادمة من دول مثل ايران أو كوريا الشمالية، إلا أن وابلا كبيرا من الصواريخ الصادرة من قوة عظمى كروسيا قد يربكها. 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ما يجب معرفته عن استقالة وزير الدفاع الاسرائيلي
  2. بدء محاكمة قادة
  3. أسرة بن بركة تطلب المساعدة في كشف ملابسات اختفائه
  4. ماكرون:
  5. النيندرتال لم يكن أكثر عنفًا من الإنسان الحديث
  6. ماي تعلن موافقة وزرائها على خطة
  7. الحكومة الفرنسية تعلن عن تدابير لتهدئة النقمة الاجتماعية
  8. دراسة: الطفل على خطى أمه في العادات الرومانسية
  9. المغرب يطلق قمرًا صناعيًا جديدًا مساء الثلاثاء المقبل
  10. الاعتداء على مصرية في الكويت يثير أزمة
  11. لهذا السبب
  12. إيران: إعدام سلطان المسكوكات الذهبية
  13. ماي: مشروع اتفاق بريكست يحترم تصويت الشعب البريطاني
  14. اكتشاف مجرة غامضة تختفي وراء درب التبانة
  15. غضب شعبي عراقي لتبريرات تلف الأمطار 6 ملايين دولار
  16. ليبرمان يعلن استقالته لرفضه وقف إطلاق النار في غزة
في أخبار