: آخر تحديث
اشتباكات عنيفة تدور حاليًا في المدينة

القوات التركية والفصائل الموالية لها تدخل عفرين

دخلت القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها مدينة عفرين ذات الغالبية الكردية في شمال سوريا، وسيطرت على أحياء منها، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد.

إيلاف: قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "اشتباكات تدور حاليًا في المدينة التي سيطرت القوات التركية والفصائل الموالية لها على أحياء منها". 

وأعلنت الفصائل السورية الموالية لأنقرة في بيان صباح الأحد: "توغلها داخل مدينة عفرين من المحورين الشرقي والغربي" والسيطرة على حيي الأشرفية والجميلية.


عدد التعليقات 31
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الكردي كبندقية ايجار
متابع - GMT الأحد 18 مارس 2018 08:07
الى متى الكردي بندقية للإيجار ؟!!!
2. ثاني اكبر جيش في الناتو ,
Rizgar - GMT الأحد 18 مارس 2018 08:23
ثاني اكبر جيش في الناتو , احدث الاسلحة الامريكية والروسية والاسرائيلة , ٤٠ الف مرتزق عربي و ٢٠ الف داعشي ....فشلوا في دخول قرية كوردية بسيطة خلال شهران .
3. ما شاء الله حرروا القدس!
ازاد دهوكي - GMT الأحد 18 مارس 2018 09:15
هلاهل .... الجيش التركي و اذنابهم من الجيش ال لا سوري دخلوا القدس و حرروا فلسطين!
4. الثمن المقابل
برجس شويش - GMT الأحد 18 مارس 2018 10:43
اردوغان وتركيا الفاشية سيدفعون الثمن الباهظ لاحتلالهم لعفرين, عفرين مقابل تفكيك تركيا واستقلال كوردستان الشمالية عاجلا ام اجلا. نكرهكم يا ايها العنصريون الترك و العرب و الفرس, ترتكبون الجرائم بحق شعوبكم والشعب الكوردستاني. شاهدوا بام اعينكم هذه الفظائع في مشهد لم يقم بها احد غيركم.
5. لم تسقط عفرين
هاوار كوباتي - GMT الأحد 18 مارس 2018 11:07
لم تسقط عفرين وانما:1. سقطت اخلاقية الأدارة الأمريكية التي استفذت الطاغية اردوغان بإنشاء حرس حدود كردي في شمال وشرق سوريا من القوات الكوردية التي ساعدتها في إقامة موضع قدم في سورياوتخلت عن القوات الكوردية في حماية عفرين .2. سقوط التعايش العربي الكردي في سوريا بفضل عمالة قيادة الاخوان المسلمين الأرهابية، ووعاظ الطاغية اردوغان ومرتزقتها الجيش اللاحر الأرهابي .3. سقطت ألاحزاب الكوردستانية (التحاد والبارتي والأخوان المسلمين) عملاء لإيران وتركيا، فهم خانوا القضية الكردية لعمالتهم لإيران وتركيا، فهل من المعقول ان يقام معرض تجاري للبضائع التركية في اربيل بدل مقاطعة البضائع والمصالح التركية في معظم كوردستان والجيش التركي وعملائه مليشيات اخوان المسلمين يقتلون اطفال الكورد ويقصفون المدن والقرى الكوردية في كوردستان سوريا والعراق.4. الحزب العمال الكوردستاني الذي لم يقم بإية عملية نوعية ضد الخطوط الخلفية لجيش تركيا .5. عائلة الطالباني التي اهانت قوات البيشمركة وهيبتها بالأنسحاب من كركوك دون الدفاع عنها حفاظا على مصالحها المالية والتجارية في كوردستان.لم تسقط عفرين بل ان مقاومة احفاد كي خسرو قاومت لفترة اكثر من ستة اسابيع وقتل قائد جيش المشاة التركي تعتبر هزيمة ثاني اكبر جيش في حلف ناتوا مستخدما كل اسلحته المدفعية البعيدة المدى ودباباته الغربية الحديثة والطائرات الأمريكية وقوات النخبة وجحوش مرتزقة اخوان المسلمين والزعيق الأعلامي للطاغية اردوغان وعملائه من منتسبي الأخوان المسلمين في تركيا والدول العربية بينما لم تقاوم مليشيات لاهور وبافيل الطالباني لساعة واحدة في محافطة كركوك امام الحشد اللاشعبي الإيراني. ر
6. معلق رقم ١
hermes-هرمز - GMT الأحد 18 مارس 2018 11:13
هذا الشخص هو عنصري . ان تعليقاته تثير نعرات قومية وطائفية.ارجو من ايلاف الغراء التدخل.
7. اسود امام الكورد.....
مه هابادي - GMT الأحد 18 مارس 2018 11:23
اسود امام الكورد..... جرذان امام اسرائيل .
8. معركة ستالينغراد هي إحدى
ستالينغراد - GMT الأحد 18 مارس 2018 11:36
معركة ستالينغراد هي إحدى أهم المعارك الكبرى التي شهدتها الحرب العالمية الثانية.....احتل النازيين الالمان المدينة في 21 أغسطس 1942 جرت في مدينة ستالينغراد معارك طاحنة....هل نجح النازيين الالمان في احتلال ستالينغراد الى الابد ؟ هل سينجح النازيين الاتراك وداعش في احتلال عفرين الى الابد ؟
9. قارن بين عفرين وعين العرب
هونر كريم - GMT الأحد 18 مارس 2018 11:37
الى رزكار ...عملية عفرين استغرقت شهرين لان من هاجمها لم ينوي ان يسويها مع الأرض كما فعلت الاكراد المرتزقة وحليفتهم الحنون أمريكا بعين العرب والرقة علما ان تدمير عين العرب استغرق شهرين أيضا. انظر الى الفديوهات التي بثها الاتراك عن عفرين وستعرف الفرق بين الحضارة والهمجبة.
10. لم يهرب الكورد
غرب كوردستان . - GMT الأحد 18 مارس 2018 11:39
لم يهرب الكورد من المدينة بل قاوموا مقاومة الابطال , بعكس الجيش الليفي الاثوري .....هرب مرتزقة الجيش الليفي الاثوري ٣٢ الف مقاتل هروبا مخزيا الى الحسكة غرب كوردستان .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. المنتدى الاستراتيجي العربي ينطلق اليوم في دبي اليوم
  2. فرنسا ترفع مستوى التأهّب الأمني بعد هجوم ستراسبورغ
  3. ترمب
  4. القراصنة الصوماليون: كيف تتعامل معهم القوى الدولية
  5. حركة
  6. ملك المغرب يبحث مع غوتيريش الوضع بالمغرب العربي وأفريقيا
  7. مصافحة استثنائية في السويد بين طرفي النزاع في اليمن
  8. 3 قتلى و12 جريحًا في هجوم استهدف سوق الميلاد في ستراسبورغ
  9. غوتيريش سيشارك في محادثات اليمن في السويد
  10. الشائعات في الأردن تطال المحظورات... الجيش!
  11. ماي تدشن مشوارًا ماراثونيًّا جديدًا
  12. رجال دين ينتفضون ضد سياسة ترمب… واعتقال 32 منهم
  13. أف 16 العراقية تضرب
  14. 50 شركة أميركية تبحث في بغداد عن استثمارات في الطاقة
  15. ناسا:
  16. السعودية تؤكد حرص قادة دول مجلس التعاون على تعزيز العمل الخليجي
في أخبار